يتأهب الناخب الوطني الجديد رابح ماجر للكشف عن قائمة الخضر المعنية بالتربص المقبل، تحسبا لمواجهة نيجيريا ضمن فعاليات الجولة السادسة و الأخيرة من تصفيات مونديال روسيا2018، حيث فصل رفقة طاقمه المساعد في هوية العناصر المستدعاة، خاصة فيما يتعلق باللاعبين المحترفين، الواجب إخطار أنديتهم بدعوة المنتخب الوطني، قبل أسبوعين عن موعد المباراة.
و كان ياسين براهيمي أول من تلقى دعوة الخضر، من أجل المشاركة في مباراة نيجيريا يوم 10 نوفمبر المقبل، في ملعب الشهيد حملاوي بقسنطينة.
و يتواجد براهيمي في أفضل أحواله الفنية والبدنية، حيث تم اختياره كأحسن لاعب في نادي بورتو لسنة 2017، خاصة بعد العودة القوية لابن مدينة المنيعة في الأشهر القليلة الماضية، حيث تحول إلى المدلل رقم واحد بين أنصار النادي البرتغالي، بالنظر إلى العروض الباهرة، التي يبصم عليها من جولة لأخرى.
و ستفيد عودة براهيمي إلى مستواه الناخب الوطني الجديد رابح ماجر، الباحث عن أول انتصار له مع الخضر.
في سياق ذي صلة كشفت مصادر عليمة بأن الناخب الوطني وجه الدعوة لعديد العناصر الغائبة عن التربصات الماضية، على غرار لاعب نادي ليل الفرنسي ياسين بن زية، الذي تعرض لتهميش غير مبرر من طرف الناخب السابق لوكاس ألكاراز، الذي أقصاه من المباريات الماضية، رغم مشاركاته المستمرة مع ناديه ليل الفرنسي، حيث يعد قطعة أساسية ضمن تشكيلة المدرب الأرجنتيني بييلسا.
بالمقابل سيشهد التربص المقبل عودة مهاجم نادي نابولي الإيطالي آدم وناس، الذي غاب عن مباراة الكاميرون لأسباب غامضة، و يعتبر الناخب الوطني الجديد رابح ماجر تواجد وناس أكثر من ضروري، كونه يعد من أبرز الأسماء المعول عليها في المستقبل، بالنظر إلى المهارة التي يتمتع بها، فضلا على صغر سنه، حيث لم يتجاوز 20 ربيعا.
يأتي هذا في الوقت الذي أفادت ذات المصادر، بأن مدافع إتحاد العاصمة عبد اللاوي يتواجد ضمن القائمة الموسعة، التي أعدها الطاقم الفني الجديد للخضر، خاصة في ظل إعجاب رابح ماجر بمؤهلات النجم الصاعد لنادي سوسطارة، الذي يقدم مستويات جد مقبولة.
من جهة أخرى قرر مدرب الخضر إعادة كل من إسلام سليماني و رياض محرز و نبيل بن طالب إلى صفوف الخضر، حيث وجه لهم الدعوة تحسبا لمواجهة نيجيريا، وكان ماجر قد أكد خلال الندوة الصحفية التي عقدها مؤخرا بمركز تحضير المنتخبات الوطنية بسيدي موسى، بأنه لا مشكل له في استدعاء الثلاثي المبعد عن المباراة السابقة أمام الكاميرون، خاصة وأنهم قادرون على تقديم الإضافة المطلوبة.
و نجح محرز في إبهار الجميع في الأيام القليلة الماضية، حيث رد بطريقته الخاصة على منتقديه، وافتتح محرز عداده التهديفي في «البريميير ليغ» قبل أسبوعين، ليؤكد الفورمة العالية، التي يتواجد عليها في آخر جولة من البطولة، أين قاد فريقه لفوز ثمين أمام نادي سوانزي سيتي، بعد تسببه في الهدف الأول، و تقديمه لتمريرة حاسمة لزميله الياباني أوكازاكي.
بالمقابل استفاد سليماني من عديد الدقائق مؤخرا، شأنه في ذلك شأن بن طالب الذي يتأهب لاستعاد مكانته الأساسية مع نادي شالكه، بعد غياب لأسبوعين، بسبب الإصابة.
في سياق آخر ستشهد مباراة نيجيريا عودة هداف نادي السد القطري بغداد بونجاح، الذي يتواجد في فورمة عالية، بعد تخلصه من الإصابة.
ويحظى بونجاح بإعجاب كبير من الناخب الوطني الجديد، الذي سبق أن أشاد بمؤهلاته في العديد من المناسبات، شأنه في ذلك شأن المدافع المحوري لنادي الشباب السعودي جمال بلعمري المدافع السابق لأندية نصر حسين داي و وفاق سطيف و شبيبة القبائل، رغم أنه ظل بعيدا عن أجواء المنافسة في الأسابيع الماضية، بداعي عودته إلى الجزائر للتواجد إلى جانب والدته المريضة.
علما و أن الاتحادية الجزائرية لكرة القدم فتحت صفحة جديدة مع المدافع الأيسر لنادي نابولي فوزي غلام، الذي يريده ماجر أن يكون قائدا للكتيبة الوطنية مستقبلا، خاصة في ظل الثقة الكبيرة في إمكاناته، و عانى غلام مؤخرا من بعض المشاكل مع «الفاف»، التي شككت في مرضه قبيل مباراة الكاميرون، إلى درجة جعلتها ترسل طبيبا إلى نابولي من أجل التأكد من عدم مقدرته على التواجد في سفرية الكاميرون.
ومن المنتظر أن ينطلق تربص المنتخب الوطني التحضيري لمواجهة الجولة الأخيرة من تصفيات مونديال روسيا 2018 يوم 6 نوفمبر المقبل بمركز سيدي موسى، أين سيكون اللقاء الأول بين الناخب الوطني الجديد و اللاعبين.
مروان. ب

الرجوع إلى الأعلى