ـ مجموعة الشرق ـ:  قايس و عنابة تحت ضغط عال في جولة الديربيات
يطغى طابع الديربي على مباريات الجولة السابعة، والأنظار ستكون مشدودة أكثر صوب عنابة وقايس، أين تبقى الإثارة مرشحة لبلوغ الذورة، مع بقاء كرسي الريادة في المزاد، ومحل صراع عن بعد بين «الطلبة» و «السيسكاوة».
قمة قايس، التي سينزل من خلالها الرائد اتحاد خنشلة في ضيافة «القايسية»، تبقى مفتوحة على كل الاحتمالات، بالنظر إلى النكهة الخاصة التي يكتسيها هذا الديربي، دون الأخذ في الحسبان المعطيات الأولية، لأن أبناء الدائرة لم يفوزوا داخل الديار منذ بداية المشوار، وحامل راية تمثيل عاصمة الولاية حصد العلامة الكاملة في تنقلاته، الأمر الذي يضع الفريقين على طرفي نقيض، مع إدراك «الخناشلة» بأن أي نتيجة غير الفوز قد تجردهم من مشعل القيادة.
من جهة أخرى سيكون الوصيف اتحاد عنابة على موعد مع ديربي المدينة، الذي سيجمعه بالجارة «الحمراء»، في مقابلة تصب حساباتها الأولية في رصيد «الطلبة» للظفر بالنقاط، خاصة وأن المنافس لم يجد ضالته بعد، فضلا عن تواجد تشكيلة الاتحاد في فورمة عالية، تجسدت أكثر في سلسلة النتائج الايجابية المحققة إلى حد الآن، لكن الطابع الذي يطغى على الكلاسيكو يبقي عنصر المفاجأة واردا، سيما وأن حمراء عنابة كانت بمثابة الشبح الأسود للاتحاد، غير أن هذه العقدة تم فك شفرتها الموسم المنصرم.
طابع الديربي سيكون أيضا في مباراة جمعية الخروب وأمل شلغوم العيد، ولو أن «لايسكا» مرشحة للظفر بنقاط هذه المقابلة، بحكم استفادتها من عاملي الأرض والجمهور، فضلا عن تواضع نتائج أبناء «بوقرانة» خارج الديار.
إلى ذلك سينشط اتحاد الشاوية ومولودية قسنطينة قمة تقليدية، نقاطها تكتسي أهمية بالغة، خاصة بالنسبة للمحليين، الذين يراودهم طموح الصعود، والبقاء ضمن كوكبة المطاردة يحتم عليهم اجتياز عقبة «الموك» بسلام، وهي نفس المعطيات التي ستلعب بها مقابلة هلال شلغوم العيد واتحاد عين البيضاء، كون أبناء «الشاطو» يراهنون بدورهم على لعب أدوار طلائعية، سيما بعد كبحهم جماح الرائد الخنشلي بملعبه.
أما على مستوى القاعدة الخلفية فإن وفاق القل يسعى للاستثمار في اعادة فتح ملعب بن جامع لتذوق حلاوة الانتصار لأول مرة هذا الموسم، والمهمة لن تكون سهلة أمام اتحاد تبسة المتعوّد على تحقيق نتائج إيجابية خارج الديار، بينما ستكون رحلة مولودية المخادمة في البحث عن أول فوز جد معقدة، بتنشيط ديربي القاعدة الجنوبية ضد نادي تقرت، سيما وأن «التقرتية» يتواجدون ضمن كوكبة المقدمة، ويراهنون على لعب ورقة الصعود.
ص / فرطــاس

برنامج المقابلات (يوم الجمعة 15 سا)
القل (بن جامع): وفاق القل ـ إتحاد تبسة
قايس (8 ماي): شباب قايس ـ إتحاد خنشلة
عنابة (19 ماي): إتحاد عنابة ـ حمراء عنابة
ورقلة (24 فيفري) : مولودية المخادمة – نادي تقرت
الخروب (حمداني) : جمعية الخروب ـ أمل شلغوم العيد
أم البواقي (زرداني) : إتحاد الشاوية – مولودية قسنطينة
شلغوم العيد (المظاهرات) : هلال شلغوم العيد – إتحاد عين البيضاء
جيجل (عميروش) : شباب حي موسى – أمل مروانة ..(دون جمهور)

ـ مجموعة الوسط ـ: نحـــو اختـــلاط أوراق الـمقـدمــــة
الجولة السابعة مرشحة لخلط أوراق المقدمة، بالنظر لما تقترحه من مواجهات هامة، وتواجد الرائد نجم بن عكنون في وضع حرج. حيث سيحل ضيفا على أحد ملاحقيه ونعني به اتحاد بني دوالة في حوار ميداني ساخن يعد بكثير من الندية، ولو أن الزوار سيحملون مشعل التحدي للعودة بنتيجة إيجابية، تخول لهم مواصلة قيادة القافلة وتعميق الفارق عن الوصيف شباب بني ثور، الذي تنتظره مأمورية شاقة في الأخضرية قد تعطله عن الركب.
تماما كما هو حال المطارد الثاني رائد بومرداس المقبل على تنقل صعب يقوده إلى الرغاية لمواجهة اتحاد خميس الخشنة، في ديربي واعد مرشح لأن يبلغ فيه مؤشر التنافس ذروته، ما يجعل برج المراقبة يكون في المزاد.
بينما  سيسعى نجم مقرة عند استضافته شباب جيجل للحفاظ على ديناميكيته، وتحين فرصة الاقتراب أكثر من الكوكبة الأمامية.
وفي المؤخرة، كل المعطيات توحي ببقاء الأمور على حالها في ظل افتقاد مستقبل الرويسات لجمهوره أمام وفاق المسيلة، المثقل بالهموم الأمر الذي يرشحه لمواصلة حراسة القافلة من الخلف.             
م ـ مداني

الجمعة(15:30 سا)
اتحاد خميس الخشنة  = رائد بومرداس
السبت(15:00 سا)
شباب الدار البيضاء =  شبيبة حي الجبل
اتحاد الأخضرية =  شباب بني ثور
اتحاد بني دوالة =  نجم بن عكنون
مستقبل الرويسات  = وفاق المسيلة (بدون جمهور)
نجم مقرة =  شباب جيجل
وداد بوفاريك =  أمل الأربعاء (بدون جمهور)
نادي الرغاية =  اتحاد واد أميزور

الرجوع إلى الأعلى