داهم درك ميلة ورشة لصناعة و تقليد التبغ (الشمة) بطريقة غير شرعية، و ذلك بمشته برج معمر ببلدية تاجنانت، و تم حجز الكمية التي كانت بها و المقدر سعرها ب 2 مليار سنتم.
و بعد تلقي ذات المصالح مطلع الأسبوع المنقضي لمعلومات تفيد بوجود ورشة سرية بالمكان المذكور أعلاه، شكلوا دورية مدعمة، و اتجهوا لعين المكان، حيث تم توقيف شاحنة يقودها المسمى (ز. بلال ) البالغ من العمر 26 سنة الساكن ببلدية الرواشد بالمسلك الترابي المؤدي إلى الورشة، على متنها 120 علبة كرتون شمة مقلدة نوع نفحة، ثم بعدها تم تطويق مكان الورشة بتشكيل أمني، ثم الدخول إليها بعد الحصول على الإذن بالتفتيش، ليتبين أنها عبارة عن مستودع كبير للنشاط و غرفتين لنوم العمال و ملكيتها تعود للمسمى (أ. سفيان ) البالغ من العمر 39 سنة، و الساكن بتاجنانت، تبين بأنها مستأجرة من طرف شريكه المسمى (ب . يوسف) البالغ من العمر 28 سنة الساكن ببلدية الرواشد، و قد تم توقيف المشتبه فيهم .
الموقوفون عددهم 14 شخصا، أما البضاعة المحجوزة فقدر وزنها بأكثر من 4,2 طن من الشمة المقلدة، و 31 ألفا و 750 كيسا آخر منها نوع نفحة مهيأ للبيع، و110 شريط ورقي كبير الحجم لتغليف أكياس الشمة مع 28 لفائف بلاستيكي لتغليف أكياس الشمة، آلة أوتوماتيكية كبيرة نوع (باك سام) تستعمل لتغليف و تعبئة الشمة صنع صيني، 3 آلات لغلق أكياس الشمة مجهولة النوع، ستة آلات لغلق أكياس الشمة مجهولة النوع معطلة، ثمانية مكواة، و مضختين لضغط الهواء مع مولدين لتوليد الطاقة الكهربائية، و120 علبة كرتون فارغة، و قد سلمت هذه المحجوزات إلى مفتشية أملاك الدولة بتاجنانت.
 إبراهيم شليغم

الرجوع إلى الأعلى