سكـــان البيـض يستعجلـــون ربــط سكنـاتهم بالغــــاز
يطالب سكان قرية البيض ببلدية البسباس غرب ولاية بسكرة،  بضرورة ربط سكناتهم بشبكة الغاز الطبيعي لإنهاء معاناتهم المطروحة منذ سنوات طويلة مع قارورات غاز البوتان .
بعض ممثلي القرية وفي اتصالهم بالنصر، أكدوا على أنهم  ناشدوا مرارا السلطات المحلية من أجل التدخل و تلبية مطالبهم ونداءاتهم المتكررة، لإيجاد حلول للمشاكل التي يتخبطون فيها، وفي مقدمتها تأخر ربط سكناتهم بالغاز الطبيعي الذي تحول إلى هاجس يعكر صفو حياة العائلات المقيمة، و أكدوا على أنهم كانوا قد تلقوا وعودا من الجهات الوصية تتضمن برمجة قريتهم ضمن مشاريع التوسعة، إلا أن الأمور ظلت تراوح مكانها بالرغم من أن القناة الرئيسية ليست بعيدة عن مركز قريتهم.
 الأمر الذي دفعهم للمطالبة مجددا التعبير عن رفضهم المطلق للوضعية المزرية التي يعيشونها، حيث يعتمدون على قارورات غاز البوتان التي تعرف بدورها تذبذبا حادا في عملية التوزيع شتاء، و الذي تزداد فيه الحاجة لذات المادة الضرورية في ظل عزلة المنطقة و طبيعتها القاسية، ما يضطرهم للتنقل في الكثير من الأوقات إلى مدينة عين الملح بولاية المسيلة على بعد50 كلم، للتزود بما يحتاجونه من ذات المادة التي يفوق سعرها أحيانا 400 دج، و هي ليست في متناول كل العائلات لعدم توفرها بشكل دائم.
و استعجل السكان المحرومون برمجة قريتهم للاستفادة من هذه المادة الأساسية، على غرار سكان مدن و قرى الولاية، لوضع حد لمعاناتهم بالقرية التي تفتقر لكثير من المرافق الضرورية.
السلطات المحلية، و في ردها على هذا الانشغال، أكدت على أنها راسلت المديرية الوصية لإدراج القرية ضمن مشاريع توسيع و تعميم هذه المادة الطاقوية على المناطق المحرومة.
ع/ بوسنة

الرجوع إلى الأعلى