سكان قرية «البير» بأم الطوب يحتجون أمام مقر الولاية
تجمع أمس العشرات من سكان قرية «البير» التابعة إداريا لبلدية أم الطوب أمام مقر ولاية سكيكدة، وذلك احتجاجا على توطين مشروع المتوسطة الجديدة الذي أستفادت منها القرية مؤخرا.
وصرح المحتجون بأن الموقع الذي اختارته اللجنة المعنية الكائن بدوار الهوادف غير ملائم تماما لكونه خالي من السكان فضلا على أنه يبعد عن تلاميذ القرية بنحو 5 كيلومتر وهذا ما يسبب متاعب كبيرة للتلاميذ خاصة في فصل الشتاء فمشروع المتوسطة حسبهم جاء لتخليص التلاميذ من متاعب التنقلات اليومية للالتحاق بمقاعد الدراسة بالبلدية مركز وهذا ما اثقل كاهل العائلات وكلفهم أعباء اضافية.
من جهة أخرى اشتكى السكان من التهميش الذي يتعرضون له من طرف السلطات المحلية، حيث أن قريتهم لم تستفد - مثلما- قالوا من أية مشاريع تنموية من شأنها تحسين الاطار المعيشي لأهالي المنطقة الذين يعيشون مشاكل متعددة الأوجه لا سيما في مجال السكن الريفي، الطرقات التي تعرف وضعية كارثية، و الانارة العمومية، بالمقابل فان معظم المشاريع تذهب لقرى أخرى، متسائلين عن المعايير التي تعتمدها البلدية في توزيع المشاريع. وقد طالبوا من الوالي التدخل لا نصافهم وتخصيص مشاريع تنموية لرفع الغبن عن السكان.                     

كمال واسطة

الرجوع إلى الأعلى