سكان الزمالة يغلقون طريق السكة الحديدية للمطالبة بالمرافق و بالشغل
قام صباح أمس الأحد العشرات من سكان مشتى الزمالة 4 كلم شمال بلدية التلاغمة ولاية ميلة بقطع طريق السكة الحديدية و الطريق المؤدي إلى منطقتهم في وجه حركة المرور و ذلك بوضع المتاريس و إضرام النار في العجلات المطاطية للمطالبة بمرافق خدماتية و بمناصب الشغل.
و قال المحتجون أنهم سئموا كثيرا من الأوضاع المزرية التي يعيشونها بسبب انعدام أدنى المرافق الخدماتية و في مقدمتها الطرقات داخل المشتى و التي أصبحت غير صالحة تماما للسير، و خاصة في فصل الشتاء أين تنعزل دشرتهم عن المدينة إلى جانب نقص في التزويد بمياه الشروب في أعلى المشتى و الذي يجبر السكان للبحث عن هذه المادة الحيوية في جميع الأنحاء و الاتجاهات، يحدث هذا في الوقت الذي استفادت فيه الدشرة يقول السكان من عدة مشاريع خاصة منها إنجاز الطرقات، لكن الوضعية بقيت على حالها .
كما طالب السكان من السلطات المحلية توفير مناصب شغل للشباب لأن اغلبهم يعيشون في بطالة، و ذكر المحتجون أنهم كاتبوا و راسلوا السلطات المحلية في العديد من المرات للنظر في المشاكل التي تعاني منها هذه الدشرة غير أن الأمور بقيت على حالها، و هو الأمر الذي أدى بهم إلى كما قالوا القيام بهذه الحركة الاحتجاجية لنقل انشغالاتهم إلى والي ميلة. و قد حاولنا الاتصال بمير التلاغمة لمعرفة رأيه غير أنه قيل لنا أنه في مهمة بمقر الولاية.
ص.بوضياف

الرجوع إلى الأعلى