الكاف ترشح عبيد شارف لجائزة أفضل حكم إفريقي
رشح الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، الحكم الجزائري مهدي عبيد شارف لجائزة أفضل حكم في القارة السمراء رفقة خمسة حكام آخرين، ليعزز بذلك فرصه بالتواجد في مونديال روسيا 2018.
و ضمت أيضا القائمة التي أعلنت عنها “الكاف” صبيحة أمس، على موقعها الرسمي على شبكة الانترنت الأسماء التالية: تيسيما و جهاد جريشة و سيكازوي و ديديو و باكاري غاساما.
و سيتم اختيار الفائز بجائزة أفضل حكم إفريقي من قبل أعضاء لجنة “الكاف” للحكام، ليعلن الاسم يوم 4 جانفي القادم في حفل الجوائز بالعاصمة الغانية “أكرا”.
و كان عبيد شارف قد أدار منذ أسبوعين ذهاب نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية “الكاف” بين تي بي مازيمبي الكونغولي و سوبر سبور الجنوب إفريقي.
و بات الحكم الجزائري مهدي عبيد شارف، مرشحا بقوة للمشاركة في نهائيات كأس العالم المقبلة المقررة في روسيا العام 2018، بالنظر لإدارته عديد المباريات المهمة في مختلف المنافسات داخل القارة و خارجها.
و شارك عبيد شارف في تربصات تكوينية عديدة، نظمها الاتحاد الدولي لكرة القدم تحسبا لمونديال روسيا، و ذلك في مدينة فلورنسا الإيطالية، و أبو ظبي الإماراتية.
و كانت القارة السمراء قد عرفت حضور ثلاثة حكام ساحة في مونديال البرازيل 2014، بينهم الجزائري جمال حيمودي، الذي أدار المباراة الترتيبية بين هولندا و البرازيل، فضلا عن ستة حكام مساعدين بينهم الجزائري عبد الحق إيتشعلي، الذي يتواجد حاليا رفقة الطاقم التحكيمي لعبيد شارف.
كما مثل إفريقيا ثلاثة حكام في كأس القارات 2013 بالبرازيل وهم الجزائريان حكم الساحة جمال حيمودي و المساعد عبد الحق إيتشعلي، و المغربي الحكم المساعد رضوان عشيق.
و يملك مهدي عبيد شارف (37 سنة) الشارة الدولية للاتحاد الدولي لكرة القدم منذ عام 2011، و قد سبق له حضور نهائيات كأس أمم إفريقيا 2015 و 2017، و إدارة نهائي كأس أمم إفريقيا أواسط البطولة التي انتظمت بالجزائر عام 2013، كما شارك في مونديال الأشبال عام 2015 بنيجيريا، و مونديال الشباب بالهند 2017، فضلا عن إدارته مقابلات دولية أخرى كبيرة، على غرار ذهاب نهائي كأس “الكاف” 2017.
مروان. ب

الرجوع إلى الأعلى