رئيس رواندا يبدأ زيارة دولة للجزائر
شرع الرئيس الرواندي بول كاغامي، أمس الأحد في زيارة دولة  للجزائر تدوم ثلاثة أيام، بدعوة من رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة.
واستقبل الرئيس الرواندي لدى وصوله إلى مطار هواري بومدين الدولي من قبل رئيس مجلس الأمة عبد القادر بن صالح و أعضاء من الحكومة.
و كانت رئاسة الجمهورية قد أوضحت، بأن هذه الزيارة ستسمح للبلدين اللذين يتقاسمان علاقات صداقة و تعاون تقليدية، بتبادل وجهات النظر على أعلى مستوى بشأن المسائل التي تهمهما لاسيما الأفريقية.كما أن المحادثات التي ستجري بين أعضاء الوفدين «ستسمح للطرفين بتحديد سبل و وسائل ترقية مبادلاتهما و تعاونهما في كافة المجالات و كذا بمساهمة متعامليهما الاقتصاديين العموميين و الخواص».
وترحم الرئيس الرواندي، بول كاغامي، بعد ظهر أمس  بمقام الشهيد بالعاصمة، على أرواح شهداء الثورة التحريرية المجيدة.
وقام الرئيس الرواندي، الذي كان مرفوقا برئيس مجلس الأمة عبد القادر بن صالح و بوزير الشؤون الخارجية رمطان لعمامرة، بوضع إكليل من الزهور أمام النصب التذكاري و وقف دقيقة صمت ترحما على أرواح شهداء الثورة التحريرية.
و زار السيد كاغامي، بعد ذلك، المتحف الوطني للمجاهد حيث تلقى شروحات حول مختلف المراحل التاريخية التي عاشتها الجزائر لاسيما منها المتعلقة بحرب التحرير الوطنية قبل أن يوقع على السجل الذهبي.
و بهذه المناسبة، تم تسليم له هدية رمزية من طرف مدير المتحف.
ق و/ وأج

الرجوع إلى الأعلى