ضبط قرابة 7 قناطير من الكيف المعالج ببشار
ضبطت مفرزة للجيش الوطني الشعبي، أمس، بمنطقة بني ونيف بولاية بشار، كمية معتبرة من الكيف المعالج قدرت بقرابة 7 قناطير، في حين أوقف عناصر الدرك الوطني بتلمسان تاجري مخدرات بحوزتهما 3 كلغ من الكيف المعالج.
وأفاد بيان لوزارة الدفاع الوطني، أنه «في إطار محاربة التهريب والجريمة المنظمة، ضبطت مفرزة للجيش الوطني الشعبي، يوم 29 ديسمبر 2017 بمنطقة بني ونيف بولاية بشار( الناحية العسكرية الثالثة) كمية معتبرة من الكيف المعالج تقدر بـ 6.73 قناطير، في حين أوقف عناصر الدرك الوطني بتلمسان (الناحية العسكرية الثانية) تاجري  مخدرات بحوزتهما 3 كيلوغرام من الكيف المعالج».
وفي نفس السياق، أوقفت مفارز مشتركة للجيش الوطني الشعبي ببرج باجي مختار وعين قزام (الناحية العسكرية السادسة) «12 مهربا وحجزت ست  شاحنات ومركبيتين  رباعيتي الدفع و11.05 طنا من المواد الغذائية وأغراض أخرى، فيما تم ضبط 6636 وحدة من مختلف المشروبات ببسكرة ( الناحية العسكرية الرابعة)».
من جهة أخرى، أحبطت وحدات حرس الحدود بكل من سوق أهراس وتبسة والطارف (الناحية العسكرية الخامسة) «محاولات تهريب أزيد  من 13262 لترا من الوقود، في حين تم توقيف 12 مهاجرا غير شرعي من جنسيات مختلفة بكل من أدرار وبرج باجي مختار.
من جانب أخرتم،  يوم الأربعاء ببرج بوعريريج، توقيف تاجري  مخدرات بحوزتهما أزيد من تسعة كيلوغرامات من الكيف المعالج، فيما أوقف بوهران  تاجر مخدرات بحوزته 2700 قرص مهلوس.
 وأوضحت وزارة الدفاع الوطني  في بيان لها، أول أمس، أنه و «في إطار محاربة التهريب والجريمة المنظمة، أوقفت مفرزة   مشتركة للجيش الوطني الشعبي، يوم 27 ديسمبر 2017 ببرج بوعريريج بالناحية  العسكرية الخامسة، تاجري  مخدرات بحوزتهما 9.2 كيلوغراما من الكيف  المعالج، في حين أوقف عناصر الدرك الوطني بوهران بالناحية العسكرية الثانية  تاجر مخدرات بحوزته 2700 قرص مهلوس».
و من جهة أخرى،  «أوقفت مفارز مشتركة للجيش الوطني الشعبي بكل من تمنراست وعين  قزام بالناحية العسكرية السادسة، 14 مهربا وحجزت ثلاث مركبات رباعية الدفع  ونظارة ميدان و أربعة مولدات كهربائية وأربع مطارق ضغط»، فيما ضبطت مفرزة أخرى  23 قنطارا من مادة التبغ بالوادي بالناحية العسكرية الرابعة».
على صعيد آخر، أشار نفس المصدر إلى أنه «تم توقيف عشرة مهاجرين غير شرعيين بتلمسان بالناحية العسكرية الثانية».
ق - و

الرجوع إلى الأعلى