رابطة قسنطينة: نحـو انفـراد تـرجي تاجنـانت بالصــدارة
تضع مباريات الجولة 16 كوكبة الصدارة على صفيح ساخن، في ظل تواجد 10 فرق ضمن دائرة التنافس على التأشيرة المؤدية إلى قسم ما بين الرابطات، تزامنا مع انطلاق النصف الثاني من المشوار، ولو أن الحسابات الأولية تصب في رصيد بطل الشتاء ترجي تاجنانت المرشح للإنفراد بالريادة، لاستفادته من عاملي الأرض والجمهور، عكس شريكيه شباب الميلية وجمعية عين كرشة، المجبرين على الدفاع عن حظوظهما خارج القواعد.
ولعل ما يمنح الأفضلية لترجي تاجنانت عودته القوية إلى الواجهة في الجولات الأخيرة، ما يضعه أمام اختبار التأكيد عند استضافة شباب حمادي كرومة، رغم أن الزوار يتواجدون ضمن كوكبة المطاردة، و الفارق الذي يفصلهم عن الرائد لا يتجاوز 4 نقاط، مما يوحي ببلوغ التنافس ذروته، على اعتبار أن الهزيمة قد ترهن نسبة كبيرة من حظوظ أبناء «داريمو»، في مواصلة المشوار كواحد من أطراف معادلة الصعود.
بالموازاة مع ذلك ستكون جمعية عين كرشة على المحك بقسنطينة، أين ستنشط قمة واعدة، بنزولها في ضيافة اتحاد الفوبور، في مباراة لا تقبل القسمة على اثنين، لأن «الجيباك» تحتل الصدارة، وتتقدم بخطوة واحدة عن مضيفها، ما يجعل مسعى كل طرف النقاط الثلاث، ولو أن العوامل التقليدية تخدم مصلحة الفوبور.
إلى ذلك فإن الرائد الثالث شباب الميلية سيخوض اختبارا عسيرا برمضان جمال، في قمة النقيضين، لأن «الفرسان الحمر» تراجعوا بشكل ملحوظ، و»الورد» انتفض تدريجيا، بينما سيكون شباب ميلة في خطر بمنعرجات بوقاعة، والخروج من هذه السفرية بسلام ليس سهلا.
من جهة أخرى يبقى وفاق عباس مطالبا بالاستثمار في أزمة نجم عين ولمان لاحراز انتصار خارج الديار يسمح له بالاقتراب أكثر من قمة الهرم، حاله حال نجم بني ولبان وممرات سكيكدة، ولو أن ثنائي الولاية 21 تبدو مهمته أسهل، بالاستفادة من فرصة اللعب داخل القواعد ضد منافسين من المؤخرة.
وبخصوص القاعدة الخلفية فإن أوضاع سريع الحروش مرشحة للتأزم أكثر، بتنقله إلى رجاص، حيث سينشط قمة المؤخرة، كون أهل الدار يتواجدون على مشارف منطقة الجاذبية، وكذلك الشأن بالنسبة لجيل عزابة الذي سيكون على المحك ببني ولبان.
ص / فرطـــاس

برنامج المقابلات (يوم الجمعــة 14 سا 30)
في تاجنانت (لهوى ):  ترجي تاجنانت = شباب حمادي كرومة
(يوم السبت 14 سا 00):
في بوقاعة: رائد بوقاعة = شباب ميلة
في رجاص: جيل رجاص = سريع الحروش
في عين ولمان: ن. عين ولمان = وفاق عباس
 في بني ولبان: نجم بني ولبان = جيل عزابة
في رمضان جمال:  وداد رمضان جمال = شباب الميلية
في سكيكدة (20 أوت): ممرات سكيكدة = إتحاد تالة إيفاسن
في قسنطينة (بن عبد المالك): إتحاد الفوبور = جمعية عين كرشة

رابطة عنابـــة: القمة ببوشقوف و الإثارة في الطارف و البوليس
تصب الحسابات الأولية للجولة 14 وما قبل الأخيرة من مرحلة الذهاب في رصيد الرائد نجم بوشقوف المتواجد في رواق جيد لتعزيز مركزه الريادي، مع احتفاظه بإمكانية تعميق الفارق، بالنظر إلى استفادته من فرصة اللعب داخل الديار، رغم أن المهمة ليست سهلة في ديربي تقليدي.
من هذا المنطلق فإن الانظار ستكون مشدودة صوب ملاعب بوشقوف، الطارف وهيليوبوليس، أين ستكون «ترويكا» الصدارة على المحك، والقمة الأولى عبارة عن ديربي قالمي واعد يجمع قائد القافلة نجم بوشقوف بجاره شباب هيليوبوليس، وهي محطة حاسمة للنجم من أجل تدارك الهزيمة المفاجئة في القالة، خاصة وأنه لم يفرط في أية نقطة داخل الديار، في حين يسعى «البوليس» لتحقيق نتيجة إيجابية تسمح له بالعودة إلى سباق الصعود.
أما الوصيف نجم العقلة فسيخوض امتحانا عسيرا بالطارف، لأن الأولمبي المحلي سجل قفزة عملاقة نحو القمة، وأصبح من بين المرشحين للتنافس على الصعود، ما يجعل نقاط القمة تكتسي أهمية للطرفين.
من جهته سيجبر شباب الذرعان على الدفاع عن حظوظه خارج الديار، بالتنقل إلى هيليوبوليس لمواجهة اتحاد حمام الشلالة في قمة تعد بالكثير، لأن المحليين أخذوا في تدارك ما ضاع في بداية الموسم، و الضيوف تراجع حصادهم بشكل ملفت للانتباه.
باقي اللقاءات تبقى مفتوحة على كل الاحتمالات بحكم تقارب مستوى منشطيها، فضلا عن طغيان طابع الديربي، و لو أن دار لقمان مرشحة للبقاء على حالها على مستوى المؤخرة.
ص / فرطــاس

برنامج المقابلات (يوم الجمعة 14سا30)
في هيليوبوليس (بن طبولة): أولمبي قلعة بوصبع – شباب وادي الزناتي
 (يوم السبت 14سا00)
في العقلة (20 أوت): أولمبي الونزة – نجم القالة
في عنابة (بوزراد) : جيل سيدي سالم – اتحاد بلخير
في الطارف (زواغي): أولمبي الطارف – نجم العقلة
في بن مهيدي: مستقبل بن مهيدي – مولودية برحال
في بوشقوف (درابلية) : نجم بوشقوف – شباب هيليوبوليس
في سوق أهراس (باجي) : وفاق سوق أهراس – إتحاد بوخضرة
في هيليوبوليس (بن طبولة): إتحاد حمام الشلالة – شباب الذرعان

الرجوع إلى الأعلى