تمكنت قوات الشرطة بأمن دائرة طولقة بالتعاون مع قوات المصلحة الولائية للشرطة القضائية بأمن ولاية بسكرة، من توقيف 5 أشخاص من بينهم أب و ابنتيه، و حجزت حوالي 8 كلغ من الكيف المعالج، و مبلغ مالي يفوق 120 مليون سنتيم، زيادة على دراجتين ناريتين تستعملان في نقل المخدرات و ترويجها.
  و بحسب بيان لخلية الاتصال، أمس، فإن عملية توقيف المتورطين في العملية الأولى جاءت إثر معلومات مؤكدة، تفيد باستغلال مروج للمخدرات لمسكنه العائلي الواقع بحي شعبي بوسط مدينة طولقة في عملية التخزين و الترويج، و بالتنسيق مع النيابة و تفتيش مسكن المشتبه فيه، عثر بداخله على مخدرات في شكل صفائح و قوالب معدة للترويج.  
  و قد لقيت قوات الشرطة مقاومة من قبل 3 من أفراد عائلة المتورط الرئيسي، والده البالغ من العمر 64 سنة، و شقيقتيه البالغتين من العمر 32 و36 سنة، بهدف التستر و إخفاء المخدرات، و المبلغ المالي، و عرقلة عمل الضبطية القضائية، و مساعدة المشتبه فيه على الفرار من قوات الشرطة .
   و في الوقت الذي تم فيه توقيف المشتبه فيهم، يبقى التحقيق مفتوحا إلى حين توقيف المتورط الرئيسي البالغ من العمر26 سنة، و من ثم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.
 و في نفس السياق، تم توقيف شخصين آخرين على خلفية حيازة كمية من المخدرات في شكل قطع لغرض البيع، و حجزت مبلغا ماليا من عائدات الترويج.    
ع/ بوسنة

الرجوع إلى الأعلى