تمكنت فرقة البحث و التحري التابعة لأمن ولاية ميلة، بداية هذا الأسبوع، من استرجاع 78 قطعة نقدية أثرية خلال عملية قامت بها على مستوى بلدية شلغوم العيد، و تم إيداع المتورط  المنحدر من ولاية المدية رهن الحبس.
 و حسب تقرير الخبرة المنجز من قبل مصلحة التراث الثقافي بمديرية الثقافة لولاية ميلة، فإن القطع المحجوزة تعود للفترة النوميدية، ما يعطيها القيمة الأثرية و التاريخية الهامة، و جاء فيه أن هذه القطع تتمثل في نقود مصنوعة من مادة النحاس يبلغ عددها 78 قطعة.
و استنادا لبيان مصالح أمن ولاية ميلة، فإن تفاصيل القضية تعود إلى رصد منشورات عبر صفحة فايسبوك لأحد الأشخاص، يدعي أنه يملك قطعا أثرية ينوي بيعها، على إثر ذلك باشر عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية عملية الترصد و التتبع عبر الشبكة العنكبوتية، لتسفر العملية عن توقيف شخص يبلغ من العمر 36 سنة ينحدر من ولاية المدية، جاء إلى مدينة شلغوم العيد بغرض إتمام صفقة بيع قطع أثرية مع شخص يتواصل معه عبر الفايسبوك، لتتم عملية التوقيف بمحطة نقل المسافرين بشلغوم العيد، أين عثر بحوزة المشتبه فيه على 78 قطعة نقدية أثرية نحاسية، تعود إلى العهد النوميدي بحسب الخبرة المنجزة من قبل مصالح الثقافة.
و بعد استكمال إجراءات التحقيق، قدم، يوم أمس، المشتبه فيه أمام نيابة محكمة شلغوم العيد، و التي أمرت بإيداعه رهن الحبس المؤقت.
ابن الشيخ الحسين.م

الرجوع إلى الأعلى