توظيــف 190 عـامــلا مـطلــع الشهــر الجــــاري
كشف مدير الوكالة الولائية للتشغيل بجيجل نور الدين كيشة، عن الشروع في عملية توظيف 190 عاملا في مناصب مباشرة مطلع الشهر الجاري  ، و ذلك بالشركة الجزائرية القطرية للحديد و الصلب ببلارة في الميلية.
و أوضح المسؤول في حديثه للنصر، بأنه من المتوقع أن يتم فتح المناصب بعد إبلاغ الوكالة بحاجيات المركب، و حسب الخطة المبرمجة من قبل مسؤولي المركب للشروع في تشغيل الدرفلة الثانية شهر ماي المقبل، و ذكر المسؤول بأن جل المناصب التي ستفتح تتعلق بالتخصصات التقنية و الهيكل الإداري، مؤكدا على أن الأولوية في التوظيف تكون لأبناء المنطقة و الخبرات الموجودة.
و فند المتحدث في نفس الوقت كل الإشاعات المتداولة حول عملية التوظيف، و اعتبر المسؤول مركب الحديد و الصلب بالمكسب الهام الذي سمح بامتصاص جزء كبير من البطالة، خصوصا في مرحلة الشروع في إنجاز المصنع.
و كشفت الأرقام المتحصل عليها  عن وجود 348 تنصيبا مباشرا على مستوى الشركة الجزائرية القطرية للحديد و الصلب ببلارة خلال السنة الفارطة، 211 عاملا معنيا من وكالة الميلية، و 90 عاملا من وكالة جيجل، بالإضافة إلى 45 منصبا من وكالة الطاهير، و منصبين من وكالة زيامة.
و أشارت ذات المصالح، إلى أن وكالة الميلية أخذت حصة الأسد من ناحية نسبة التنصيبات بـ 60,63 بالمائة، و في ما يتعلق بعدد التنصيبات المتعلقة بمشروع إنجاز مركب الحديد و الصلب، فتقدر بـحوالي 1700 منصب.
و أضافت مصدر بالوكالة الولائية، بأن عدد المناصب بشركات المناولة الأجنبية بمشروعي المركب و محطة الكهرباء، يفوق 2400 منصب، و من  المتوقع أن يرتفع العدد عبر مختلف الورشات بالمنطقة الصناعية بلارة خلال هذه السنة.
و جاءت الأرقام المقدمة من قبل السلطات المحلية، وسط تذمر العشرات من المواطنين بمنطقة الميلية، خصوصا عبر شبكة التواصل الاجتماعي، و الذين تحدثوا عن وجود إقصاء لأبناء المنطقة خلال عملية التوظيف بالمشاريع المتواجدة ببلارة، رافقها تأكيد من قبل السلطات الولائية على أن أبناء المنطقة كانت لهم الأولوية في التوظيف. 

  كـ طويل

 

الرجوع إلى الأعلى