ـ مجموعة الشرق ـ:   نــحــو تكـريس الوضــع القــائــــم
توحي القراءة الأولية في رزنامة الجولة 17 ببقاء دار لقمان على حالها على مستوى القمة، في ظل استفادة الرائد اتحاد عنابة ومطارده المباشر نادي تقرت من عاملي الأرض والجمهور، ما يرشح كل فريق للظفر بالنقاط الثلاث.
ولعل ما يضع اتحاد عنابة في طريق جيد، استفادته من أفضلية العوامل الكلاسيكية، لأن الطلبة لم يتنازلوا سوى عن نقطتين داخل الديار منذ بداية المشوار، رغم أن ضيف هذا الأسبوع اتحاد الشاوية العائد تدريجيا إلى الواجهة.
إلى ذلك تبدو مهمة نادي تقرت أسهل للظفر بالنقاط الثلاث، من خلال استقبال اتحاد تبسة، لأن “التقرتية” لم ينهزموا على مدار 8 جولات متتالية، والكناري يبقى هشا بعيدا عن عشه.
قمة هذه الجولة سيحتضنها ملعب عابد حمداني بالخروب، وتنشطها الجمعية المحلية وضيفها اتحاد خنشلة، في مقابلة لا تقبل القسمة على اثنين، في ظل تواجد الطرفين في نفس الوضعية ضمن كوكبة الملاحقة، والتعادل سيرهن نسبة كبيرة من حظوظ الفريقين، ولو أن “لايسكا” ستعمل على توظيف ورقتي الأرض والجمهور للخروج من هذا المنعرج بسلام، لكن “الخناشلة” بقيادة المدرب بلعريبي العارف بخبايا البيت الخروبي جيدا، يسعون بدورهم للخروج بنقاط تعزز حظوظهم في تحقيق الصعود.
من جهته سيكون هلال شلغوم العيد على موعد مع قمة تقليدية، عند استضافته لمولودية قسنطينة، في ديربي حاسم، كون الهلال يراهن على الفوز للبقاء على صلة بالريادة، بينما ستلعب الموك آخر أوراقها.
 وبخصوص مؤخرة الترتيب فإن القمة ستجمع وفاق القل واتحاد عين البيضاء، في مواجهة تسعى من خلالها الدلافين إلى الاستنجاد بغريق آخر للتشبث ببصيص من الأمل في تفادي السقوط، باستغلال فرصة اللعب داخل الديار، خاصة وأن الحراكتة انهاروا كلية، ولو أن هذه القمة ستعرف دخول الفريقين بمدربين جديدين وهما قرام و شيحة.  
ص / فرطــاس

برنامج المقابلات (يوم الجمعة 15 سا)
تقرت(المستقبل) : نادي تقرت – إتحاد تبسة
عنابة (19 ماي): إتحاد عنابة ـ إتحاد الشاوية
مروانة (بن ساسي): أمل مروانة ـ حمراء عنابة
قايس (8 ماي): شباب قايس ـ مولودية المخادمة
القل (بن جامع) : وفاق القل – إتحاد عين البيضاء
الخروب (حمداني) : جمعية الخروب – إتحاد خنشلة
شلغوم العيد (المظاهرات) : هلال شلغوم العيد – مولودية قسنطينة
(يوم السبت 15 سا)
جيجل (عميروش) : شباب حي موسى ـ أمل شلغوم العيد

ـ مجموعة الوسط ـ: تغيـيرات مرتـقبــة في المقـدمة
 تحتل القمة بين نجم بن عكنون وأمل الأربعاء واجهة الجولة 17، كونها تضع الرائد وصاحب المركز الثالث وجها لوجه في مباراة واعدة، يراهن عليها كل طرف لتعزيز طموحاته، في ظل فارق النقطتين الذي يفصلهما.
فأبناء بن عكنون يسعون لتوظيف ورقتي الأرض والجمهور، لتثمين انتصارهم المحقق السبت الماضي بعاصمة الحضنة، والحفاظ على مقود القيادة، فيما ينظر الضيوف للمقابلة  من زاوية مغايرة، انطلاقا من عزمهم على العودة بنتيجة جيدة تخول لهم استعادة كرسي الزعامة.
وبين هذا وذاك يبقى الميدان المحك الصادق لقدرات كل فريق، حتى وإن كانت نتيجة التعادل ستصب في رصيد الوصيف اتحاد بني دوالة، المقبل على استضافة وفاق المسيلة الجريح. تماما كما هو الشأن بالنسبة للمتسابق الرابع نجم مقرة، الذي يسعى للاستثمار في وضعية ضيفه شباب بني ثور، للظفر بالزاد كاملا والتطلع لاحتلال مكانة فوق البوديوم، في وقت يطمح شباب جيجل لتأكيد استفاقته في الرغاية، فيما توحي كل المؤشرات، ببقاء الأمور على حالها في المؤخرة.
 م ـ مداني

السبت(سا 15:00)
نجم مقرة =  شباب بني ثور (سا 14:00)
مستقبل الرويسات =  رائد بومرداس (سا 14:00)
وداد بوفاريك  = اتحاد الأخضرية
شبيبة حي الجبل  = اتحاد واد أميزور
نجم بن عكنون =  أمل الأربعاء
نادي الرغاية =  شباب جيجل
اتحاد بني دوالة =  وفاق المسيلة
اتحاد.خ. الخشنة = شباب الدار البيضاء   (أجل)

الرجوع إلى الأعلى