الأربعاء 29 ماي 2024 الموافق لـ 21 ذو القعدة 1445
Accueil Top Pub
وزير الصناعة تباحث أمس مع وفد عن المجموعة:
وزير الصناعة تباحث أمس مع وفد عن المجموعة: "ستيلانتيس" تؤكد التزامها بإنجاح مشروع "فيات" بالجزائر

تباحث وزير الصناعة والإنتاج الصيدلاني، علي عون، أمس الثلاثاء بالجزائر العاصمة، مع وفد عن مجموعة ''ستيلانتيس'' برئاسة السيد سمير شرفان مدير منطقة...

  • 28 ماي
بلعابد بأمر بتزويد مراكز الإجراء بكافة الوسائل: تعليمـات مشـددة لإنجــاح امتحـانات شهـادة البكــالوريا
بلعابد بأمر بتزويد مراكز الإجراء بكافة الوسائل: تعليمـات مشـددة لإنجــاح امتحـانات شهـادة البكــالوريا

أسدى وزير التربية الوطنية عبد الحكيم بلعابد أمس توجيهات مشددة لرؤساء مراكز إجراء امتحانات البكالوريا من أجل ضمان التحكم الأمثل والأنجع في تنظيم هذه...

  • 28 ماي
الرئيس تبون يستقبل الوزير الأول السلوفيني: الجزائر وسلوفينيا تلتزمان بالعمل من أجل رفع التحديات الدولية
الرئيس تبون يستقبل الوزير الأول السلوفيني: الجزائر وسلوفينيا تلتزمان بالعمل من أجل رفع التحديات الدولية

* تطابق وجهات النظر حول فلسطين و الصحراء الغربية * التوقيع على عدة اتفاقيات تعاون بين البلدينأكد الوزير الأول لجمهورية سلوفينيا، السيد روبرت غولوب،...

  • 27 ماي

ليشانة ببسكرة: سكنات ريفية دون شبكتي الغاز و الصرف

طالب أصحاب السكنات الريفية الواقعة بالتوسع العمراني بمدينة ليشانة غرب بسكرة، السلطات المحلية، بضرورة الإسراع في ربط سكناتهم بشبكتي الغاز والصرف الصحي، لحمايتهم من المخاطر الصحية التي تتهددهم، و الناجمة عن تسرب  المياه القذرة من الآبار التقليدية، و إنهاء معاناتهم مع غاز البوتان.
السكان المحرومون أكدوا على أن هذه الآبار تحولت مع مرور الوقت إلى خطر حقيقي، بالنظر إلى الروائح الكريهة المنبعثة منها، وكذا انتشار مختلف أنواع الحشرات الضارة التي تتضاعف أعدادها صيفا بحكم طبيعة المنطقة.
مطالبين بضرورة ربط سكناتهم بشبكة الصرف الصحي، للتخلص من معاناتهم مع طرق الصرف التقليدية التي تحولت مع مرور الوقت إلى كابوس حقيقي في غياب البديل.
و أشاروا إلى أن حيهم يتخبط في مشاكل عويصة من ذلك تأخر ربطهم بشبكة الغاز الطبيعي، لتخليصهم من المشاكل الناجمة عن افتقارهم لمشاريع تزود بالغاز تنهي معاناتهم مع قارورات البوتان.
وبحسب بعض السكان في اتصالهم بالنصر، فإن غياب هذه المادة يعد من أهم المشاكل التي تتصدر قائمة النقائص على مستوى الحي، مؤكدين على أنهم  كانوا قد تلقوا وعودا من المصالح المختصة لتزويدهم بها، إلا أن الأمور ظلت تراوح مكانها رغم معاناتهم الكبيرة نتيجة لغياب الغاز الطبيعي، خاصة في فصل الشتاء الذي تزداد الحاجة الماسة إليه.
و كان أبرز ما أثار حفيظة سكان الحي، هو استفادة سكان باقي الأحياء بالمدينة  من هذه الطاقة، و استثناء حيهم منها  بالرغم من أن القناة الرئيسية التي تزود بقية السكان تمر بالقرب من حيهم، حسب تصريحاتهم، ما دفعهم لمناشدة  جميع المصالح المعنية بالتدخل في أقرب وقت ممكن لرفع الغبن عنهم، في ظل الصعوبة المسجلة في تزويدهم  بقارورات غاز البوتان.
السكان عبروا عن مخاوفهم من استمرار مشكلة انعدام التهيئة الحضرية، الأمر الذي جعل طرقات الحي تغرق عند تساقط القليل من الأمطار في برك من المياه والأوحال، تجعل من حركة السير بالأمر الصعب.
و أمام هذه الوضعية، طالبوا السلطات المحلية و المديرية الوصية، بالتكفل الأمثل بانشغالاتهم، و تجسيد وعودها السابقة، و تجسيدها على أرض الواقع للحد من معاناتهم المتعددة الأوجه. السلطات المحلية و في ردها على هذه الانشغالات، أكدت على لسان رئيس دائرة طولقة في اتصال مع النصر، على أن المطالب المرفوعة ستتم دراستها للتكفل بها حسب الأولويات و الإمكانيات المتاحة.           ع.بوسنة

Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com