لعمامرة يشارك في الندوة الـ 9 لدراسة معاهدة حظر انتشار الأسلحة النووية
يشارك وزير الشؤون الخارجية، رمطان لعمامرة بنيويوك بداية من اليوم الأحد، و إلى غاية الثلاثاء المقبل على رأس وفد هام في أشغال الندوة التاسعة لدراسة معاهدة حظر انتشار الأسلحة النووية، حسبما أفاد به أمس السبت، بيان لوزارة الشؤون الخارجية.
و سيتم بمناسبة هذه الدورة التي ستشهد مشاركة 191 دولة طرف في معاهدة حظر انتشار الأسلحة النووية «تقييم مراحل التقدم المحرز في مجال تطبيق هذه المعاهدة الهامة لاسيما في مجال نزع السلاح النووي و حظر انتشار الأسلحة النووية والاستعمال السلمي للذرة» حسب ذات البيان.
و في هذا الصدد «ستعكف الندوة على تطبيق 64 عمل متضمن في مخطط العمل المصادق عليه في 2010 و ستتفق على المراحل المقبلة تحسبا لانعقاد ندوة الدراسة لسنة 2020» يضيف البيان.
و يتضمن جدول أعمال أشغال هذه الندوة وضع منطقة خالية من الأسلحة النووية في الشرق الأوسط.
وسيتطرق رئيس الدبلوماسية الجزائرية خلال الندوة إلى المسائل المدرجة في جدول الأعمال و التي تهم الجزائر و كذا رهانات المسائل المتعلقة بنزع السلاح و حظر انتشار الأسلحة النووية بالنسبة للسلم و الأمن الدوليين.
وسيجري لعمامرة خلال فترة إقامته بنيويورك محادثات مع نظرائه كما سيلتقي بمسؤولين سامين من الأمم المتحدة.
و ذكر ذات البيان، أن الجزائر ستترأس ندوة الدراسة هذه، موضحا أن ذلك يدل على ثقة المجتمع الدولي الذي «كلف بلدنا للمرة الثانية بمهمة قيادة عملية تحضير ندوة دولية بهذه الأهمية».
ق و

الرجوع إلى الأعلى