تسليـــم مفاتيــح 50 سكنـــا "أفنبوس " بقصر الصبيحي في أم البواقــي
أشرف، أمس، والي أم البواقي بريمي جمال الدين، على حفل تسليم مفاتيح حصة 50 سكنا في إطار صندوق معادلة الخدمات الاجتماعية «أفنبوس «، إلى جانب قيامه بإعادة تدشين مركز الدفع بالصندوق الوطني للعمال الأجراء لمدينة عين البيضاء، بعد أن خضع لعملية ترميم.
بمدينة قصر الصبيحي التي احتضنت الاحتفالات الرسمية بذكرى اليوم الوطني للشهيد وتأسيس المنظمة الوطنية لأبناء الشهداء، احتضن المركز الثقافي حومر زعرة بوسط المدينة، حفلا بالمناسبة تم خلاله تسليم مفاتيح حصة 50 سكنا المنجزة من طرف الصندوق الوطني لمعادلة الخدمات الاجتماعية، حيث تسلم بعض المستفيدين ممن قاموا بتسوية وضعيتهم المالية مع الصندوق مفاتيح في جو بهيج.
و قام المسؤول الأول على الجهاز التنفيذي للولاية بتكريم عائلتي الشهيدين فنطازي محمد وشرفي لخضر، إلى جانب زيارة المجاهد بلخرشوش محمد بن عمر الذي يبلغ سنه 85 سنة، الذي لا تزال ذاكرته شاهدة على بشاعة الاستعمار، وطرحت رئيسة الدائرة قضية المشكل العقاري الذي يعانيه المجاهد، الذي استفاد من قطعة أرض غير بعيد عن مفترق الطرق المؤدي لمشتة المبدوعة،   دون أن يستغلها ليعد الوالي المجاهد بالعمل على تسوية قضيته في إطار القانون.
وانتقل الوالي للموقع السكني الذي حمل تسمية الشهيد «بن الصم مسعود»، أين تفاجأ لعدم تخصيص فضاء للأطفال وتزويده بمختلف الألعاب، ليطلب من المدير الجهوي ضرورة تدارك الوضع، ليأمر برصد مبلغ 100 مليون سنتيم قصد إنجاز فضاء مجهز للأطفال  .
وفي الفترة المسائية أشرف الوالي على إعادة تدشين مركز الدفع بوكالة «كناص» عين البيضاء، بعد أن خضعت للترميم في عملية رصد لها مبلغ مالي يتجاوز 527 مليون سنتيم، وأمر الوالي بإتمام التهيئة الخارجية للمركز، في حين طرح القائمون على الوكالة المحلية إشكالية نقص الموظفين، وهو ما جعل تجهيزات بالملايير خارج الخدمة، بسبب إحالة الموظفين على التقاعد وعدم تعويضهم واستخلافهم بآخرين.
   أحمد ذيب

6 مليـار سنتيـم لتجــسيد 6 مشـاريع تنمــوية بأولاد حمــلة
كشف، أمس، رئيس بلدية أولاد حملة، أن البلدية استفادت خلال الأيام القليلة المنقضية من غلاف مالي قارب 6 ملايير سنتيم، لتجسيد 6 عمليات تنموية في مجالات مختلفة، وهي التي يعلق عليها المجلس البلدي وسكان المدينة آمالا كبيرة.
رئيس البلدية قرشاح ميلود وفي تصريحه للنصر، كشف بأن المشاريع التنموية التي استفادت منها البلدية تأتي في إطار المخططات البلدية للتنمية، والتي توزعت على عدة قطاعات، ومن بين العمليات المبرمجة بالمدينة، عملية موجهة لتوسيع مدرسة ربعي العيد الابتدائية، أين تم رصد ملياري سنتيم لدراسة وإنجاز قسمين ومطعم وإدارة.
 كما استفادت المدينة من مشروع لتهيئة المجمعات الريفية المنجزة مؤخرا، منها عملية موجهة لتهيئة 50 سكنا ريفيا المنجزة بشكل مجمع بمدينة أولاد حملة والذي خصص له مبلغ 900 مليون سنتيم، وتهيئة 30+30 سكنا ريفيا مجمعا بمشتة عين لحمة بمبلغ 700 مليون سنتيم.
«المير» وفي معرض حديثه أوضح بأن المشروع الآخر يتمثل في تكسية ملعب جواري بالعشب الاصطناعي والمتواجد بمحاذاة دار الشباب بمركز المدينة بمبلغ 500 مليون سنتيم، إضافة إلى رصد مبلغ 700 مليون سنتيم لتجهيز وحماية نقب بمشتة كاف لعطاطفة، وصولا لرصد مبلغ 300 مليون سنتيم لتجديد قناة المياه الصالحة للشرب التي تربط بين نقب بمشتة منصوري بخزان الماء بأولاد حملة.
بالإضافة إلى مشروعين آخرين الأول موجه للتحسين الحضري وتجديد الإنارة العمومية بمبلغ 600 مليون سنتيم وصيانة قاعة العلاج بمشتة عين لحمة بمبلغ 200 مليون سنتيم، وهما المشروعان اللذان شرعت مصالح البلدية في إعداد البطاقية التقنية الخاصة بهما.
   أحمد ذيب

الرجوع إلى الأعلى