إسبانيا تعلن الحرب على بارونات الكيف المغربي
 قررت اسبانيا تجنيد فرق أمنية إضافية في منطقة الجنوب، خاصة في اقليم قادس، من أجل التصدي لعمليات تهريب الحشيش من شمال المغرب نحو اسبانيا. وذلك عبر عملية التفكيك التي قام بها الحرس المدني والشرطة لواحدة من أكبر الشبكات الإجرامية التي كانت تنشط في منطقة لالينيا. وتم خلالها حجز أزيد من 4 أطنان من الحشيش، بالإضافة إلى العديد من الممتلكات التابعة للشبكة وأسلحة
أعلن وزير الداخلية الاسباني، خوان اغناسيو زويدو، عن عزم اسبانيا إضافة عناصر أمنية جديدة في منطقة الجنوب، خاصة في اقليم قادس، من أجل التصدي لعمليات تهريب الحشيش من شمال المغرب نحو اسبانيا.
وجاء تصريح زوويدو، عقب زيارته إلى منطقة لالينيا الجنوبية بالقرب من الجزيرة الخضراء أمس الاثنين، للاضطلاع على عملية التفكيك التي قام بها الحرس المدني والشرطة لواحدة من أكبر الشبكات الإجرامية التي كانت تنشط في منطقة لالينيا.
وكانت عملية التفكيك قد حدثت منذ أيام قليلة، عندما أطاح الحرس المدني والشرطة بـ 16 شخصا كانوا يشكلون شبكة إجرامية تنشط في تهريب الحشيش من شمال المغرب نحو اسبانيا بكميات كبيرة. وقد أدت العملية إلى حجز أزيد من 4 أطنان من الحشيش، بالإضافة إلى العديد من الممتلكات التابعة للشبكة وأسلحة وسيارات وقوارب وهواتف ومبالغ مالية مهمة، إضافة إلى رادار كانت تستعين به الشبكة لرصد تحركات العناصر الأمنية.
  ع س

الرجوع إلى الأعلى