احتج زوال أمس، أصحاب حافلات النقل الحضري أمام مقر بلدية بريكة في ولاية باتنة، حيث احتج هؤلاء بسبب العمل الموازي الذي يقوم به سائقو سيارات «الفرود» عبر خط النقل 1000 مسكن – المحطة الجديدة وهو الوضع الذي أثر عليهم بشدة، وقد رفعوا لافتات منددة بانتشار هذه الظاهرة مطالبين من المسؤولين والسلطات المحلية اتخاذ اجراءات ردعية ضد المخالفين، وعلى حد قولهم فإن نشاط سيارات «الفرود» مخالف للقانون ولابد للدولة أن تقف دون انتشارها واستمرارها. كما دعا المحتجون إلى تكثيف عملية المراقبة من طرف مصالح الأمن قصد معاقبة كل مخالف للقانون.
 من جهة ثانية عبر المحتجون عن استيائهم لعدم إنجاز مواقف لركن الحافلات وتوقفها، هذا الوضع أزم علاقتهم مع المواطنين في ظل الإزعاج الكبير الذي تسببه الحافلات بوسط المدينة خاصة الازدحام المروري الذي انتشر في الآونة الأخيرة بالتوازي مع فتح المحطة البرية الجديدة وتشبع خطوط النقل الحضري.
وفي هذا السياق فقد كان سكان حي 712 مسكن قد عبروا عن استيائهم لانتشار الحافلات المخصصة للنقل الحضري بمحاذاة العمارات السكنية، أين أكد هؤلاء بأن ذلك تسبب في فوضى كبيرة في المكان وبات الأمر يزعج قاطني العمارات وهو ما دفعهم إلى رفع شكوى لدى سلطات البلدية.
من جهته نائب رئيس البلدية كشف بأن المحتجين لم يتقدموا للبلدية لرفع انشغالاتهم واكتفوا بالاعتصام في الخارج، و من جهتها مصالح الأمن حضرت من أجل السيطرة على الوضع محاولة في الوقت نفسه إقناع أصحاب الحافلات بالعدول عن فكرة الاحتجاج والبحث عن حل بطرق هادئة.
ب. بلال

الرجوع إلى الأعلى