حجز قنطار من اللحوم الفاسدة و ضبط شاب حاول التخلص من دواجن متـعفـنة  
شنت مصالح الأمن بولاية برج بوعريريج يوم أمس، حملة مكثفة لمراقبة باعة اللحوم بالمحلات المتواجدة بجوار سوق بومزراق، تمكنت خلالها من حجز كمية من اللحوم الفاسدة قدر وزنها بواحد قنطار، كما ضبطت شابا (ل-ع) كان بصدد التخلص من حمولة للدجاج الميت في حالة تعفن، بالقرب من سوق السيارات في المخرج الجنوبي لمدينة البرج.
و حسبما استقيناه من معلومات من مصالح الأمن، فقد مكنت تدخلات عناصر المصلحة الولائية للأمن العمومي، من الإحاطة بثلاث قضايا تتعلق ببيع، و تسويق لحوم بيضاء غير صالحة للاستهلاك، و رمي كمية معتبرة من الدجاج الميت دون احترام شروط إتلافها عن طريق الردم.
أما القضية الأولى، فتتعلق ببيع، و تسويق لحوم بيضاء غير صالحة للاستهلاك، على مستوى محل لبيع اللحوم بجوار سوق بومزراق، حيث قام المدعو (د-ص) 46 سنة، بعرض كمية من الدجاج للبيع، تبين أنه لا يحوز على شهادة الذبح الصحي، و بعد معاينتها من طرف الطبيب البيطري، أكد على أنها غير صالحة للاستهلاك، حيث قدر الوزن الإجمالي للدجاج الفاسد بهذا المحل  بـ45 كيلوغراما.
و غير بعيد عنه، تمت معالجة قضية أخرى متعلقة ببيع، و تسويق لحوم حمراء غير صالحة للاستهلاك، لانعدام شهادة الذبح الصحي، قدر وزنها بحوالي 55 كيلوغراما، حيث قام صاحب المحل (ب-ح) 33 سنة، بعرضها للبيع دون وجود ختم البيطري، و دون حيازته على شهادة الذبح، و تبين بأن الكمية المحجوزة فاسدة، و غير قابلة للاستهلاك بعد عرضها على الطبيب البيطري.
و أكدت مصالح الأمن، على ضبط عناصرها خلال دورية عادية، للمدعو (ل-ع) 41 سنة، و هو يقوم بتفريغ 50 دجاجة ميتة، كان بصدد رميها بالوادي المجاور لسوق السيارات بمدينة البرج، دون أن يتقيد بالشروط الواجب الالتزام بها في إتلاف السلع، و اللحوم الفاسدة التي تتطلب ردمها بمناطق معزولة، بعيدا عن المناطق الآهلة بالسكان، و المحيط العمراني.                               
ع/ب

الرجوع إلى الأعلى