فاجأ الناخب الوطني رابح ماجر الجميع بدعوة 11 لاعبا محليا لتربص المنتخب الوطني الأول، الذي سينطلق الاثنين المقبل، بمركز تحضير المنتخبات الوطنية بسيدي موسى، تحسبا لخوض المواجهتين الوديتين أمام كل من تانزانيا و إيران.
وشهدت قائمة ماجر التي ضمت 24 لاعبا، تواجد عدد كبير من العناصر المحلية، يتقدمهم المدافع المحوري لشبيبة القبائل سعيد بلكلام، الذي لم يستدع للخضر منذ عهد الناخب السابق كريستيان غوركوف سنة 2015، خاصة بعد تراجع مستواه، الذي عجل بعودته إلى البطولة الوطنية من جديد عبر بوابة شبيبة القبائل، التي أمضى معها بداية من الميركاتو الشتوي الماضي.
علما وأن بلكلام استدعي مؤخرا إلى تربص المحليين، في رسالة واضحة إلى رغبة ماجر في إعادة بعث مشوار اللاعب مع المنتخب الأول، الذي قدم معه مستويات راقية في عهد المدربين سعدان و حليلوزيتش.
بالمقابل، منح مدرب الخضر الفرصة للشاب فريد الملالي، الذي يبصم على مستويات باهرة مع نادي بارادو منذ انطلاق الموسم، حيث يتوقع له أن يكون من أبرز نجوم البطولة الوطنية في القريب العاجل.
ويثق ماجر كثيرا في مؤهلات الملالي، الذي يخوض ربما آخر مواسمه في الجزائر، في ظل العروض الكثيرة التي تلقاها من خارج الوطن، خاصة من بعض الأندية الفرنسية.
يأتي هذا في الوقت الذي عرفت فيه قائمة ماجر بعض المفاجآت الأخرى، على غرار استدعاء متوسط الميدان الاسترجاعي لشبيبة القبائل سليم بوخنشوش، الذي أبهر الناخب الوطني، خلال التربصات الماضية للمنتخب المحلي، شأنه في ذلك شأن ثنائي شباب قسنطينة عبد النور بلخير وأمين عبيد، وكذا مدافع شباب بلوزداد نعماني، الذي أسر قلب ماجر في ظرف وجيز.
على صعيد آخر، شهدت قائمة الخضر عودة نبيل بن طالب و سفير تايدر، بعد أن غابا عن المباراتين الماضيتين بسبب الإصابة.
ولا يزال صاحب “الكعب الذهبي” يثق في مؤهلات تايدر، رغم احترافه بالدوري الكندي، حيث وجه له الدعوة من جديد، على أمل أن يكون لاعب مونتريال في مستوى تطلعاته، إلى جانب بن طالب، الذي بدأ يستعيد مستوياته السابقة مع شالكه الألماني، بدليل تواجده ضمن التشكيلة الأساسية في آخر الجولات.
هذا و واصل ماجر استبعاد الثلاثي رايس وهاب مبولحي و سفيان فغولي و آدم وناس من قوائم المنتخب الوطني، ليؤكد بأنه ليس بحاجة إلى خدمات هذه الأسماء، التي أخرجها من حساباته بشكل نهائي.
ولم يشفع تألق كل من مبولحي و فغولي مع نادييهما الاتفاق السعودي وغلطة سراي التركي على التوالي، في عودتهما إلى المنتخب الوطني الجديد، حيث ظلا خارج الخدمة، في خرجة تؤكد بأن ماجر لا يريدهما ضمن كتيبته، تحسبا للاستحقاقات المقبلة.  
علما وأن مباراة تنزانيا ستلعب بتاريخ 22 مارس الحالي بملعب 5 جويلية الدولي، على أن يتقابل الخضر مع نظرائهم من إيران، بمدينة غراتس النمساوية، بعد خمسة أيام من ذلك، في اختبار جد حقيقي لأشبال رابح ماجر، الذين سيواجهون أحد المنتخبات، التي تستعد للمشاركة بنهائيات كأس العالم المقبلة بروسيا 2018.
مروان. ب

قـائمـة الخــضر
الحراس: شاوشي (مولودية الجزائر)، صالحي (شباب بلوزداد)، موساوي (نادي بارادو).
المدافعون: ماندي (ريال بيتيس)، بن سبعيني (رين)، نعماني (شباب بلوزداد)، بن موسى (إتحاد العاصمة)، مجاني(سيفاس سبور)، بلكالام (شبيبة القبائل)، شافعي (إتحاد العاصمة).
خط الوسط: تايدر(إمباكت مونريال)، فرحات (لوهافر)، الملالي (نادي بارداو)، بن طالب (شالك)، بلخير(شباب قسنطينة)، بن ناصر (إمبولي)، بوخنشوش (شبيبة القبائل).
المهاجمون: سليماني (نيوكاسل)، محرز (ليستر سيتي)، حني (سبارتاك موسكو)، براهيمي (بورتو)، عبيد (شباب قسنطينة)، بونجاح (السد)، سوداني (دينامو زغرب).

الرجوع إلى الأعلى