5 ضحايا في هجوم على الطاقم الطبي باستعجالات ابن رشد بعنابة
تعرض، فجر أمس، أطباء و ممرضون، و كذا أعوان أمن مناوبون بالاستعجالات الجراحية بمستشفى ابن رشد الجامعي بعنابة، إلى اعتداء عنيف نفذه أشخاص اقتحموا الاستعجالات، و هاجموا الطاقم الطبي باستخدام الأسلحة البيضاء، و الهراوات.
واستنادا لمصدر مسؤول بالمستشفى الجامعي، فقد أسفر الاعتداء على وقوع 5 ضحايا، حيث أصيب عونا أمن، ممرضتان، و أمينة الصندوق، تعرضوا للضرب المبرح ما خلف لهم إصابات متفاوتة الخطورة في أنحاء متفرقة من الجسم، مما استدعى تدخلا سريعا لمصالح الشرطة التي أوقفت 3  أشخاص بمسرح الوقائع بحوزتهم أدوات الجريمة، اثنان منهم ينحدران من قسنطينة، و الآخر من عنابة.
و وفقا للمصدر، فقد نقل المعتدون معركتهم من الخارج إلى داخل مصلحة الاستعجالات، وكانوا في حالة سكر، حيث قاموا بالاعتداء على الطاقم الطبي المناوب و هم في حالة هيستيرية، و بضرب أي شخص يجدونه أمامهم ، كما حطموا تجهيزات داخل أقسام المصلحة و هددوا الطاقم الطبي للإسراع في إسعافهم، بعد إصابتهم بجروح في شجار وقع خارج المستشفى، حاملين معهم قارورات الغاز المسيل للدموع.
و خلف الاعتداء حالة من الذعر، و الهلع وسط الطواقم الطبية المناوبة، و كذا المرضى الذين نقلوا إلى المصلحة لتلقي الإسعافات الأولية، مما أدى إلى وقوع تدافع على الأبواب الرئيسية،   خوفا من التعرض  للاعتداء، و رغم تدخل أعوان الأمن بهدف تهدئة المعتدين من أجل التزام الهدوء مقابل التكفل بإسعافهم، غير أنهم دخلوا مباشرة في مواجهات معهم.
و حسب نفس المصدر،  فقد تم توقيف المعتدين، و تهدئتهم، و تقديم الإسعافات الطبية اللازمة لهم، في انتظار تقديمهم أمام   وكيل الجمهورية بمحكمة عنابة، عن تهمة تحطيم ملك الغير، و الضرب و الجرح العمدي، و الاعتداء على موظف أثناء تأدية مهامه، و استهلاك مواد مخدرة.
حسين دريدح  

الرجوع إلى الأعلى