عراقيل تواجه تجسيد مشاريع سياحية بولاية جيجل
تم، نهاية الأسبوع الماضي، عقد اجتماع موسع بمقر ولاية جيجل، لدراسة ملفات المشاريع الاستثمارية المقدر عددها بـ 48 ملفا، كما تم خلال الاجتماع، تسليم 7 رخص بناء لإنجاز مشاريع سياحية.
و قد كشف خلال الاجتماع، بأن جل المشاريع الاستثمارية في قطاع السياحة لا تزال تراوح مكانها منذ سنوات، بسبب وجود عراقيل إدارية من قبل بعض المصالح التي يفترض أن تقدم تسهيلات للمعنيين، على غرار التأخر في منح الأوراق الإدارية، و كذا عدم جدية بعض المستثمرين الذين تحصلوا على الأوعية العقارية لإنشاء مستثمراتهم السياحية.
و ذكرت مصادر النصر، بأن جل المشاريع تعرف بطء كبيرا في عملية البناء بالرغم من التسهيلات الممنوحة من قبل السلطات الولائية، و أوضحت مصادر النصر، بأن  هناك من لم يستطيعوا تجسيد مشاريعهم في السنوات الماضية، بسبب وجود بنايات فوضوية كانت تعرقل تقدم الأشغال.
و ذكرت خلية الإعلام للولاية، أن مسؤول السلطة التنفيذية، بشير فار، أكد على أن المشاريع الاستثمارية السياحية المبرمجة بالولاية، سواء كان إنجازها على أراض  ملك للدولة، أو ملكية خاصة، ستكون محل متابعة دقيقة، و مستمرة من طرفه، حالها حال المشاريع التنموية الأخرى.
كما ألح المسؤول أمام أصحاب المشاريع، على ضرورة إعداد مخططات واضحة، و دقيقة لعملية الإنجاز قصد متابعتها ميدانيا بكل صرامة، مبديا استعداد الإدارة لمرافقة المستثمرين الجادين في تجسيد مشاريعهم السياحية في أقرب الآجال، من أجل خلق الثروة، و مناصب العمل.
و عرف الاجتماع دراسة وضعية الاستثمار السياحي بالولاية، بحضور المستثمرين، رؤساء الدوائر، و مديري القطاعات المعنية، حيث تمت دراسة 48 ملف استثماري من حيث الوضعية الحالية، و العراقيل التي تقف دون تجسيدها.
   كـ طويل

الرجوع إلى الأعلى