الأربعاء 29 ماي 2024 الموافق لـ 21 ذو القعدة 1445
Accueil Top Pub
وزير الصناعة تباحث أمس مع وفد عن المجموعة:
وزير الصناعة تباحث أمس مع وفد عن المجموعة: "ستيلانتيس" تؤكد التزامها بإنجاح مشروع "فيات" بالجزائر

تباحث وزير الصناعة والإنتاج الصيدلاني، علي عون، أمس الثلاثاء بالجزائر العاصمة، مع وفد عن مجموعة ''ستيلانتيس'' برئاسة السيد سمير شرفان مدير منطقة...

  • 28 ماي
بلعابد بأمر بتزويد مراكز الإجراء بكافة الوسائل: تعليمـات مشـددة لإنجــاح امتحـانات شهـادة البكــالوريا
بلعابد بأمر بتزويد مراكز الإجراء بكافة الوسائل: تعليمـات مشـددة لإنجــاح امتحـانات شهـادة البكــالوريا

أسدى وزير التربية الوطنية عبد الحكيم بلعابد أمس توجيهات مشددة لرؤساء مراكز إجراء امتحانات البكالوريا من أجل ضمان التحكم الأمثل والأنجع في تنظيم هذه...

  • 28 ماي
الرئيس تبون يستقبل الوزير الأول السلوفيني: الجزائر وسلوفينيا تلتزمان بالعمل من أجل رفع التحديات الدولية
الرئيس تبون يستقبل الوزير الأول السلوفيني: الجزائر وسلوفينيا تلتزمان بالعمل من أجل رفع التحديات الدولية

* تطابق وجهات النظر حول فلسطين و الصحراء الغربية * التوقيع على عدة اتفاقيات تعاون بين البلدينأكد الوزير الأول لجمهورية سلوفينيا، السيد روبرت غولوب،...

  • 27 ماي

بسكرة


رفع التجميد عن مشروع عيادة بسيدي غزال
كشف، أمس، مدير الصحة لولاية بسكرة، عن رفع حالة التجميد عن مشروع العيادة الطبية المتعددة الخدمات بحي سيدي غزال بعاصمة الولاية، و إعادة بعثه من جديد بعدما  توقف لأسباب مالية ،ما سيمكن من تدعيم الخدمات الصحية بالولاية، و ينهي معاناة السكان بالحي المذكور، و ما جاوره.
ذات المسؤول، أوضح بأن الآمال لازالت قائمة لأجل رفع التجميد عن بعض المشاريع الأخرى التابعة لقطاعه، خصوصا ما تعلق بالمستشفى الذي يتسع لـ 240 سريرا بعاصمة الولاية، و الذي سيكون بديلا لمستشفى الحكيم سعدان الذي يرجع تاريخه للحقبة الاستعمارية.
إلى جانب مستشفى آخر بمدينة أولاد جلال بسعة100 سرير، و مستشفى 60 سريرا بمدينة سيدي خالد، و آخر بذات الطاقة في أمراض النساء و التوليد بمدينة زريبة الوادي.
هذا و تشكل المشاريع المتوقفة اهتمام السلطات المحلية، و مسؤولي القطاع بالولاية، بهدف إعادة بعثها مجددا، و وضعها حيز الخدمة لتحسين الخدمات الصحية في مختلف مناطق الولاية.، عقب مطالب سكانها بتحسين الخدمات، و إيجاد حلول جذرية للمشاكل التي تعرفها المراكز الصحية، و قاعات العلاج المختلفة، و التي لا تفتقر حسبهم إلى التأطير الطبي اللازم، و إلى أقسام للاستعجالات الطبية، خاصة في فصل الحر الذي يعرف الكثير من الحوادث بسبب الارتفاع المحسوس في معدل التسمم العقربي،  بحكم طبيعة المنطقة الفلاحية.
 و بحسب بعضهم في حديثهم  للنصر، فإن مناشدتهم لجميع الجهات جاءت بعد عدم تنفيذ جملة من الوعود التي تلقوها من قبل جميع المسؤولين في مناسبات عدة، عقب عشرات الشكاوى الموجهة إليهم، بعد أن ملوا التنقل إلى مستشفى عاصمة الولاية، الأمر الذي دفعهم كما يقولون إلى المطالبة بفتح أقسام للاستعجالات الطبية للتكفل الأمثل بالمرضى، و بالحالات الاستعجالية.
كما طرحوا مشكلة انعدام الأطباء المختصين، و كذا التأطير الطبي بالشكل الكافي، إلى جانب النقص الفادح في سيارات الإسعاف رغم الكثافة السكانية بالكثير من المدن، و القرى، و أكدوا على ضرورة الاستجابة لمطالبهم المرفوعة منذ سنوات لإنهاء معاناتهم المتعددة الأوجه في المجال الصحي.       

  ع/ بوسنة

Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com