ورشات في الرسم و الشطرنج في المهرجان الثقافي «القراءة في احتفال» بقسنطينة
تختتم المكتبة الرئيسية للمطالعة العمومية مصطفى نطور، بقسطينة ، الطبعة الثامنة للمهرجان الثقافي المحلي «القراءة في احتفال»، التي تميزت بإقبال كبير للأطفال ، خاصة على مدار الأيام المخصصة لورشات الرسم و الكاتب الصغير.
الطبعة الثامنة للمهرجان الثقافي المحلي، حملت شعار « لون حياتك بالقراءة «،  و عرفت تنظيم معرض لكتب و قصص الأطفال لدار الأيام ، باللغتين العربية و الفرنسية ، و كذا فتح ورشة للرسم على الوجه، نشطتها الفنانة التشكيلية إيمان بلحاج مصطفى، كما تم فتح معرض لمصنفات حلويات الأطفال، و ذلك ببهو المكتبة الرئيسي.
 فيما نظمت المكتبة بقاعاتها الموجودة بالطابق الأسفل ورشات في فن الرسم و الفسيفساء و الكاتب الصغير و الشطرنج، و جلسات مع حكواتيين ، بالإضافة إلى ألعاب فكرية و ترفيهية، تحت إشراف مختصين و منشطين من المكتبة .
فعاليات المهرجان الذي انطلق يوم الاثنين الماضي، تميزت أمس بتنظيم ألعاب و رقصات متنوعة للأطفال و كذا عروض بهلوانية ، من تنظيم جمعيتي السلام و كذا جسور للفنون و التراث الشعبي، و تواصل مختلف الورشات على مدار اليوم، و قد استقبلت التظاهرة منذ افتتاحها عددا كبيرا من الأطفال،  خاصة في ظل تنظيم مسابقة في مختلف المجالات كالرسم و الشطرنج.
 و يعرض اليوم فيلم وثائقي موجه للأطفال بقاعة المحاضرات، قبل حفل الاختتام الذي يتوج فيه الفائزون في المسابقة بعدة جوائز. 

  أ بوقرن

الرجوع إلى الأعلى