حجز وصفات طبية و توقيف متهميْن بترويج المهلوسات
تمكنت فرقة قمع الإجرام بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية بقسنطينة، من حجز كمية معتبرة من المهلوسات و الوصفات الطبية بعلي منجلي، مع توقيف شخصين اتهما بحيازة المؤثرات العقلية بطريقة غير مشروعة لغرض البيع.
القضية عولجت خلال الأيام القليلة الماضية، بحسب ما جاء في بيان صدر أمس عن أمن الولاية، و ذلك من خلال الاستغلال الميداني لمعلومات بخصوص قيام أشخاص بترويج المؤثرات العقلية ببعض الأماكن المشبوهة بالمدينة الجديدة علي منجلي، ليتم مداهمتها على مستوى الوحدة الجوارية 5.
و أسفرت العملية عن توقيف شخص كانت تبدو عليه علامات الارتباك، رفقة آخر، حيث و خلال إخضاعهما للملامسة الجسدية الوقائية، تم حجز 4 علب و مشطين من دواء كيتيل بمجموع 130 قرصا، لدى الأول، فيما ضُبِطت لدى الثاني 5 علب من دواء «كلونا بريم»بمجموع 100 قرص، بالإضافة إلى قنينتين تحويان محلول مؤثر عقلي و كذا وصفة طبية، ليتم تحويلهما إلى مقر الفرقة لاستكمال الاجراءات اللازمة.
و قاد التحقيق المفتوح مع المشتبه فيهما، إلى حجز كمية أخرى من المؤثرات العقلية في منزل الموقوف الأول، تقدر بحوالي 270 قرصا من نوع «كلونا بريم» بالإضافة إلى 20 وصفة طبية، لتصل الكمية الإجمالية للمحجوزات إلى 500 قرص مهلوس من مختلف الأنواع، قنينتان من محلول مؤثر عقلي و 21 وصفة، حيث تم تقديم المشتبه فيهما البالغين من العمر 29 و 44 سنة أمام النيابة المحلية، استنادا للمصدر ذاته.
ي.ب

الرجوع إلى الأعلى