أطلقت السلطات المحلية لبلدية بيطام التابعة لإقليم دائرة بريكة جنوب ولاية باتنة، نهاية الأسبوع الماضي، حملة نظافة واسعة تشهدها البلدية لأول مرة، إضافة إلى حملة تشجير على ضفاف وادي بيطام.
و تحدثت مصالح البلدية، عن سعيها لتغيير المنظر العام للمدينة، بعد أن غابت مثل هذه الحملات عنها لسنوات طويلة، و تهدف هذه المبادرة إلى ترسيخ قيم التضامن بين البلدية و المواطنين، و المشاركة معا في إعطاء صورة جديدة للمدينة.
و قد صرح نائب رئيس البلدية المكلف بالنظافة، و الصحة، و البيئة “ناصر سعدون” لـ “النصر”، موضحا بأن هذه الحملة جاءت تنفيذا لتعليمات والي الولاية “عبد الخالق صيودة”، و تم تنفيذها بإشراف من رئيس الدائرة، و مسؤولي المجلس الشعبي البلدي لبيطام، أين تمت العملية، نهاية الأسبوع الماضي، حيث تم تجنيد العشرات من الآليات، و العتاد الخاص بهذه العملية بهدف إنجاحها.
و حسب المسؤول ذاته، فإن النتائج كانت في المستوى المطلوب، و ذلك في انتظار استمرار هذه الحملة لتشمل جميع أحياء البلدية، كما سترافقها حملة أخرى متعلقة بتشجير ضفاف وادي بيطام، و ذلك بالتنسيق مع جمعية المستقبل للتنمية تحت شعار “مشروع الثقافة الخضراء 2018”.
و يأمل محدثنا أن تشهد المراحل المقبلة لهذه الحملة، مشاركة أوسع من طرف المواطنين، و المجتمع المدني، لترسيخ الوعي، و الحفاظ على نظافة المدينة.  

  ب. بلال

الرجوع إلى الأعلى