إسكان 1100 عائلة بالقل في سكيكدة قبل رمضان
أمر والي ولاية سكيكدة حجري درفوف، أمس، السلطات المحلية لدائرة القل، بإسكان 1100 عائلة قبل شهر رمضان، و يتعلق الأمر بالمستفيدين من الحصة التي تم الإفراج عن قائمتها الأولية في شهر جانفي الماضي، و توجد حاليا في فترة دراسة الطعون من قبل اللجنة الولائية قبل الإفراج عن القائمة النهائية.
و أكد المسؤول أثناء زيارة العمل، و التفقد التي خص بها بلدية القل، على ضرورة ربط السكنات المنجزة بمختلف الشبكات قبل توزيعها، كما ألح على ضرورة إنجاز ساحات اللعب بجوار عمارات الأحياء السكنية الجديدة، من أجل توفير فضاء ملائم  للعب الأطفال، و في ذات السياق، منح لبلدية القل حصة بـ 250 سكنا بصيغة السكن الترقوي المدعم، و تساءل عن إمكانية وجود أرضية ملائمة، ليؤكد رئيس بلدية القل على وجود موقع لإنجاز هذه الحصة.
كما أمر الوالي بفتح التسجيلات للاستفادة من السكن بصيغة الترقوي المدعم، مع مراعاة عدم تسجيل نفس الأشخاص، و العائلات في مختلف الصيغ السكنية، و العمل على التنسيق بين البلدية و اللجنة الدائرية بتوجيه طالبي السكن نحو الصيغة المناسبة لهم من أجل الاستفادة.
و تضاف هذه الحصة من السكن الترقوي المدعم، إلى حصة بـ 1700 سكن بصيغة سكنات «عدل» سبق للبلدية الاستفادة منها، و توجد في بداية الأشغال بعد اختيار الأرضية، و في إطار مخططات التنمية المحلية، منح والي الولاية غلافا ماليا لبلدية القل بقيمة 5 ملايير سنتيم، و غلافا ماليا بقيمة 8 ملايير سنتيم في إطار صندوق معادلة الضمان و التضامن للجماعات المحلية.
درفوف ألح أمام رئيس بلدية القل، على ضرورة القضاء على التسربات المائية التي تعرفها المدينة، و كذا النقاط السوداء المسجلة بأحياء متفرقة جراء الفيضانات أثناء تساقط الأمطار، لا سيما حي الطرافي بوسط المدينة.
و أثناء الزيارة، اعترض عدد من سكان منطقة بوعلالهم التابعة لبلدية الشرايع موكب والي الولاية، أين اضطر للتوقف للاستماع لانشغالاتهم بخصوص ملفات تسوية سكناتهم، و التي بقيت حسبهم عالقة منذ سنوات.
 بوزيد مخبي 

 

الرجوع إلى الأعلى