170 عائلة دون كهرباء و غاز بصالح دراجي
تعيش عشرات العائلات المستفيدة من البناء الريفي، بحي بورقبة بمنطقة صالح دراجي بالخروب بقسنطينة، في غياب أدنى الضروريات من كهرباء و غاز و ماء، إضافة إلى انعدام التهيئة، و ذلك منذ عدة سنوات.
و تقطن أزيد من 170 عائلة، في مساكن بنيت في إطار السكن الريفي، و ذلك منذ سنة 2012، حسب تأكيد السكان، الذين أوضحوا بأنهم استفادوا من البناء الريفي و دعم الدولة، غير أن حياتهم لم تتحسن، بل يعيشون حياة بدائية بسبب عدم استفادة الحي من أي نوع من التهيئة، حيث تغيب أدنى الضروريات.
و حسب ما أشار إليه محدثونا من سكان هذا الحي، فهم يفتقرون إلى الكهرباء، حيث اضطروا إلى الاستنجاد بقرية مجاورة لجلب توصيلات تبقى مؤقتة و غير كافية، على حد تأكيدهم، كما لم يستفيدوا من شبكة الغاز الطبيعي، و لا يزالوا يقتنون قارورات غاز البوتان، على غرار ما كانوا يفعلون عندما كانوا يعيشون في بيوت قصديرية، كما لم يتم ربط منازلهم بقنوات المياه الصالحة للشرب، و مصدرهم الوحيد للمياه، هي الصهاريج، التي يشترون مياهها بأثمان باهظة، ما أثقل كاهلهم.
السكان قالوا بأن قنوات الصرف الصحي لم تنجز، و طريقة تصريفهم للمياه القذرة، جد بدائية و تنذر بكارثة صحية، بسبب تلوث محيط البيوت و الحي بصفة عامة، فضلا عن غياب التهيئة من طرقات و أرصفة، و عدم توفر مساحات للعب أو الترفيه، و هو ما دفع قاطني المكان، للاستغاثة بالسلطات المعنية في العديد من المرات، غير أن انشغالاتهم لم تجد حلا، حيث باتوا يطالبون بتدخل عاجل، يرفع عنهم المعاناة التي يعيشونها، حسب تعبيرهم. و لقد حاولنا، أمس، الاتصال برئيس بلدية الخروب عدة مرات، غير أنه لم يرد على هاتفه.                            ع.م

الرجوع إلى الأعلى