تم، أمس، الإعلان عن قائمة المستفيدين من حصة 125 مسكنا اجتماعيا ببلدية السطارة بأعالي جبال جيجل، وسط ترقب شديد من قبل السلطات و الأجهزة الأمنية.
و أوضح مصدر مسؤول للنصر، بأن القائمة المفرج عنها تدخل في إطار التخصيص المسبق، حيث تم الإعلان عنها تبعا لتعليمات والي الولاية الرامية إلى الإعلان عن المستفيدين عند بلوغ أشغال الإنجاز نسبة متقدمة، أين تم الشروع منذ مدة في دراسة الملفات، و التحقيق الاجتماعي المعمق في وضعية طالبي السكن، مؤكدا على أن العملية لم تتطلب وقتا كبيرا لأن عملية التحقيق تمت منذ أشهر عند الإعلان عن حصة سابقة.
و أوضح المصدر بأن القائمة المعلن عنها تضمنت صور و أسماء المستفيدين، حتى يتسنى للمواطنين الاطلاع عليها جيدا، مؤكدا على أنه من حق المواطنين الطعن في القائمة خلال أجل 8 أيام من تاريخ النشر، و ذلك بإيداع الطعون بمكتب مخصص للعملية بدار الشباب «دني خالد».
و قد لقيت القائمة المعلن عنها تفاوتا في ردة الفعل بين مرحب، و مستنكر، حيث شهد مقرا البلدية و الدائرة توافد العشرات من المواطنين للاستفسار عن السبب وراء عدم إدراج أسمائهم ضمن قائمة المستفيدين.
و ذكر متحدثون في اتصال مع النصر، أن القائمة تتضمن أسماء مشكوك فيها، سيتم الطعن فيها لدى اللجنة المكلفة بدراسة الطعون، فيما طالب آخرون من السلطات تخصيص مشاريع لبناء مساكن اجتماعية، خصوصا و أن البلدية الجبلية بحاجة إلى كوطة إضافية أمام العدد الكبير من الطلبات.          
         كـ طويل

الرجوع إلى الأعلى