تفكـيك شبكـة جهـوية لسـرقة المـواشي بميلــة
       تمكن أفراد الفرقة الإقليمية للدرك الوطني بفرجيوة في ميلة، الأسبوع المنقضي، و أثناء القيام بدورية، من تفكيك شبكة جهوية إجرامية مختصة في سرقة و بيع المواشي، و تم حجز مركبتين، و استرجاع 44 رأس ماشية.
وتعود تفاصيل القضية حسب بيان للمجموعة الإقليمية للدرك الوطني بميلة، إلى الأسبوع المنقضي، حيث قام أفراد الفرقة الإقليمية بفرجيوة بدورية بمشتة تراست على الطريق الوطني رقم 77 أ الرابط بين مدينة فرجيوة وبلدية بوحاتم، مكنتهم من توقيف 3 أشخاص، و بعد تعريفهم اتضح بأنهم مسبوقون  قضائيا في سرقة المواشي، و على دراية بعدة أشخاص في هذا المجال ، ليتم على إثر ذلك التحقيق معهم في ظل قضايا سرقة المواشي التي عرفها إقليم ولاية ميلة.
 و سمحت التحقيقات باعتراف أحد الموقوفين بمشاركته في عدة سرقات للمواشي بميلة، رفقة أخر مكانيكي، و مالك  لسيارة نفعية تحمل ترقيم ولاية باتنة، و هذا بالتخطيط المسبق لكل عمليات السرقة مع موقوف ثالث، كما تم الكشف عن أن المواشي المسروقة يتم بيعها لشخص مقيم ببلدية المزيرعة ولاية بسكرة بصفته مربي مواشي ، وشخص آخر مقيم ببلدية واد زناتي ولاية قالمة بصفته جزار.  
  و بعد استغلال الكشوفات الهاتفية للمتعاملين الثلاثة المطلوبين سابقا ،تبين أن أرقام الموقوفين لهم صلة يبعضهما البعض، ومرتبطة بأشخاص آخرين في حالة فرار .
و بإذن من  نيابة الجمهورية بمحكمة فرجيوة  تنقل فوج المحققين بقيادة قائد الكتيبة المختصة إقليميا  إلى اختصاص محكمة باتنة، ليتم  توقيف المشتبه فيه الرابع ،و يتعلق الأمر بالمسمى(ب.ز )، بعدها تم تمديد الاختصاص لمحكمة بسكرة قصد توقيف  المشتبه فيه الذي يشتري المواشي المسروقة، و الذي  لا يزال في  حال فرار،  كما تم تمديد الاختصاص نحو ولاية قالمة  لتوقيف المربي المقيم هناك الذي كان يتعامل مع الشبكة.
   و مكنت هذه العملية حسب ذات البيان، من حجز مركبتين، و 44 رأس غنم فيما تم استدعاء الضحايا للتعرف على ممتلكاتهم
    وذكر ذات المصدر أنه قدم ، أمس الأول في حدود الساعة الواحدة زوالا ، المشتبه فيهم أمام وكيل الجمهورية لدي محكمة فرجيوة في إطار إجراءات المثول الفوري لتتم إحالة المعنيين على جلسة المحاكمة أين أمر القاضي بإيداع جميع الأطراف الحبس المؤقت بالمؤسسة العقابية  بميلة .
 ق.م

الرجوع إلى الأعلى