كعوان يزور صالون اتحاد إذاعات وتلفزيونات الدول العربية بتونس
قام وزير الاتصال، جمال كعوان، الذي شارك يوم أمس الأحد بتونس في الدورة الـ 19 للمهرجان العربي  للإذاعة والتلفزيون بزيارة إلى صالون اتحاد إذاعات و تلفزيونات الدول العربية بتونس، أين أشاد بنوعية المشاركة الجزائرية وأهميتها.
و زار كعوان بالمناسبة، جناح صالون اتحاد إذاعات و تلفزيونات الدول العربية بتونس حيث قدمت له شروحات حول مختلف مهام هذه الهيئة العربية سيما  منها الجوانب الأكاديمية والتكنولوجية و التنظيمية.
كما توقف بعد ذلك على مستوى فضاء السعودية ضيف شرف هذه التظاهرة و كذا على مستوى الجناح الفلسطيني حيث قدم له عرض حول التقدم التكنولوجي لهذا البلد في  مجال البث الإذاعي و التلفزي وكذا حول انضمامه الاخير الى برنامج الية التبادل الاذاعي و التلفزي العربي (مينوس).
أما على مستوى جناح المؤسسة العمومية للتلفزيون فقد تحادث الوزير مطولا مع الوفد الجزائري حول رهانات و تحديات الخدمة العمومية السمعية البصرية  الجزائرية.
وأعرب كعوان في تصريح للصحافة عن ارتياحه للمكانة  «المستحقة» للإذاعة و التلفزيون الجزائريين الذين فازا خلال حفل تسليم الجوائز على التوالي بالجائزتين الاولى والثانية في صنف المبادلات البرامجية العربية، كما أبدى ارتياحه لنوعية المشاركة الجزائرية في الدورة  الـ 19 للمهرجان العربي للإذاعة و التلفزيون، دامؤكدا على ضرورة مواصلة هذه المشاركة النوعية في المستقبل.
ويهدف المهرجان العربي إلى «المساهمة في تطوير الانتاج الاذاعي و التلفزيوني  العربي و تحسينه بشكل يستجيب لتطلعات هيئاته العضوة و المبادئ التي تعمل من  اجلها هذه الاخيرة».     
كما تسهر هذه التظاهرة على «اكتشاف المواهب و تشجيع الموارد المبدعة في هذا  المجال الاستراتيجي».
ويرافق وزير الاتصال في زيارته الى تونس كل من المدير العام للمؤسسة  العمومية للتلفزيون توفيق خلادي و المدير العام للإذاعة الجزائرية شعبان  لوناكل و المدير العام للمؤسسة العمومية للبث الاذاعي و التلفزي شوقي سحنين ومدير المركز العربي  لتبادل الاخبار و البرامج محسن سليماني.                    ق.و/واج

الرجوع إلى الأعلى