50 سكن ريفي دون ماء و كهرباء بحي منصوري
لا يزال أكثر من 50 مستفيد من برنامج البناء الريفي بحي أحمد منصوري، الواقع بمنطقة بونوارة ببلدية أولاد رحمون بقسنطينة، ينتظرون الربط بشبكات المياه و الكهرباء، و ذلك للتمكن من استغلال سكناتهم التي انتظروها طويلا.
المستفيدون قالوا لنا أن كثيرا منهم يؤجر مساكن أخرى، بعدما لم تستكمل أشغال التهيئة الخارجية ببناءاتهم الريفية، التي لم تزود بعد بشبكات مياه الشرب و الصرف و الكهرباء، في وقت فضل البعض و أمام غياب البدائل، الاستقرار بهذه السكنات، باستلاف التيار الكهربائي من الجيران، أما المياه فيضطرون لجبلها بطرقهم الخاصة، و هو ما جعلهم يعيشون وضعا صعبا، طالبوا على إثره بالإسراع في ربطهم بمختلف الشبكات.
رئيس بلدية أولاد رحمون قال للنصر أن مديرية التعمير في عهد المدير السابق قررت التكفل بالعملية، غير أن الإدارة الحالية تراجعت، حسبه، عن القرار، مما جعل مصالحه تقرر الاعتماد على إمكانياتها البلدية، بتخصيص مبلغ للمشروع ضمن ميزانيتها، و هو ما تم إبلاغ السكان به منذ أسبوعين.
 و فيما يخص مطلب التزويد بالكهرباء، قال «المير» أنه قد حول إلى مديرية المناجم من أجل القيام بالدراسة، ليتم برمجة ربط المساكن مستقبلا بدفع مقابل المشروع، كما ينتظر إطلاق حصة سكنية أخرى في إطار « الفونال «، و ذلك «لتلبية كل الطلبات».     
ص رضوان

الرجوع إلى الأعلى