محتجون يقطعون الطريق للمطالبة بحمايتهم من الناموس
قام أمس سكان من منطقتي  بلعياط وعلب بوعصيد بمدينة بسكرة بقطع الطريق  بالقرب من محطة الخدمات بالحجارة والمتاريس ما شل حركة السير، للتنديد بالوضعية المزرية التي يعيشونها منذ عدة أيام نتيجة غياب الماء و تكاثر أسراب الناموس.
وفي هذا السياق اشتكى سكان حي بلعياط من الانتشار الواسع للناموس، نتيجة امتلاء الأقبية بالمياه المتسربة من الشبكتين، ما سبب لهم الكثير من المتاعب رغم محاربته بمختلف أنواع المبيدات، إلا أن عدم تدخل مصالح النظافة بالبلدية، حال دون القضاء عليه بشكل نهائي.
 هذا إلى جانب مشكلة انعدام المياه، حيث عبر السكان العطشى عن تذمرهم الكبير الناجم عن تماطل الجهات المعنية في التكفل الأمثل بانشغالهم وتوفير أبسط ضروريات الحياة للحد من معاناتهم اليومية، بعد أن أرهقتهم عملية اقتناء مياه الصهاريج إلى جانب رحلة  البحث اليومية باتجاه الأحياء المحظوظة لتوفير الكميات اللازمة من الماء؛ حيث دفعتهم الحاجة الماسة إليه إلى قطع الطريق للضغط على السلطات المحلية من أجل الاستجابة لمطلبهم. نفس الإنشغال رفعه بدورهم سكان حي علب بوعصيد الذين استنكروا من جهتهم تماطل المسؤولين في حل جملة من المشاكل المطروحة ،رغم الوعود التي تلقوها في أكثر من مناسبة، وفي مقدمتها مياه الشرب بعد جفاف حنفياتهم لعدة أيام، مع الارتفاع المسجل في درجات الحرارة هذه الأيام، هذا إلى جانب بعض المطالب الاجتماعية الأخرى على غرار مشكلة اهتراء شبكة الصرف الصحي، ومطلبهم الملح بتجديدها وغيرها من المعوقات ذات الصلة بحياتهم اليومية.
السلطات المحلية حاولت تقديم بعض التطمينات للمحتجين، بهدف  العدول عن موقفهم وفك الاختناق المروري المسجل من خلال تحقيق مطالبهم المرفوعة، وفي مقدمتها عودة مياه الشرب إلى حنفياتهم الأمر الذي دفع بالمحتجين إلى إنهاء حركتهم.  
ع. بوسنة

الرجوع إلى الأعلى