الأربعاء 29 ماي 2024 الموافق لـ 21 ذو القعدة 1445
Accueil Top Pub
وزير الصناعة تباحث أمس مع وفد عن المجموعة:
وزير الصناعة تباحث أمس مع وفد عن المجموعة: "ستيلانتيس" تؤكد التزامها بإنجاح مشروع "فيات" بالجزائر

تباحث وزير الصناعة والإنتاج الصيدلاني، علي عون، أمس الثلاثاء بالجزائر العاصمة، مع وفد عن مجموعة ''ستيلانتيس'' برئاسة السيد سمير شرفان مدير منطقة...

  • 28 ماي
بلعابد بأمر بتزويد مراكز الإجراء بكافة الوسائل: تعليمـات مشـددة لإنجــاح امتحـانات شهـادة البكــالوريا
بلعابد بأمر بتزويد مراكز الإجراء بكافة الوسائل: تعليمـات مشـددة لإنجــاح امتحـانات شهـادة البكــالوريا

أسدى وزير التربية الوطنية عبد الحكيم بلعابد أمس توجيهات مشددة لرؤساء مراكز إجراء امتحانات البكالوريا من أجل ضمان التحكم الأمثل والأنجع في تنظيم هذه...

  • 28 ماي
الرئيس تبون يستقبل الوزير الأول السلوفيني: الجزائر وسلوفينيا تلتزمان بالعمل من أجل رفع التحديات الدولية
الرئيس تبون يستقبل الوزير الأول السلوفيني: الجزائر وسلوفينيا تلتزمان بالعمل من أجل رفع التحديات الدولية

* تطابق وجهات النظر حول فلسطين و الصحراء الغربية * التوقيع على عدة اتفاقيات تعاون بين البلدينأكد الوزير الأول لجمهورية سلوفينيا، السيد روبرت غولوب،...

  • 27 ماي

بلمهدي يؤكد بأن منظمات إقليمية ترغب في الاستفادة من تجربة الرابطة

رابطـة علمـاء السـاحل ساهمت في تـوبة إرهابيـين في إفريقـيا
أكد الامين العام لرابطة علماء ودعاة و أئمة الساحل يوسف بلمهدي، أمس، بكوناكري أن العديد من المنظمات الدولية والإقليمية تأمل في الاستفادة من التجربة التي اكتسبتها الرابطة في مجال الوقاية من الراديكالية و التطرف العنيف. وقال بلمهدي، أن الرابطة ساهمت خلال السنوات الماضية من خلال خطاباتها المبجلة للقيم الحقيقة للإسلام, في توبة أشخاص حملوا الأسلحة عن جهالة باسم الدين».
وقال بلمهدي،  في تصريح لوأج على هامش الورشة الإقليمية السابعة لرابطة علماء و دعاة و أئمة دول الساحل التي افتتحت أشغالها الاثنين بكوناكري, بان عديد  المنظمات القارية والإقليمية مثل الاتحاد  الإفريقي و الأمم المتحدة, تأمل في الاستفادة من التجربة التي اكتسبتها الرابطة لا سيما في مجال الخطاب المناهض للراديكالية و تكوين الأئمة و تأطير المدارس القرآنية. وأضاف بان خبرة الرابطة في مجال تكوين النساء العالمات و المرشدات و كذا الصحافيين و رجال الإعلام, تهم أيضا هذه الهيئات الإقليمية و الدولية.       
و أكد أن الرابطة تعمل مع الاتحاد الإفريقي من خلال تعاون وثيق مع المركز الإفريقي للدراسات و البحث حول الإرهاب. و في هذا الشأن تم تنظيم ورشة في ديسمبر 2017 بالجزائر العاصمة, بالتنسيق مع المركز الإفريقي للدراسات و البحث حول الإرهاب, حول أهمية التربية الدينية في المدارس و ترقية تعليمها بغية مكافحة الأفكار المدمرة والتطرفية الدخيلة على مجتمعات الساحل و المسلمين عموما.
وأوضح السيد بلمهدي أن التجربة الجزائرية في مجال المصالحة الوطنية ألهمت أيضا العديد من البلدان, لا سيما الإفريقية التي تعرف وضعيات مشابهة نوعا ما للوضع الذي عاشته الجزائر خلال سنوات التسعينيات. و من جهة أخرى, أكد ذات المسؤول أن الرابطة بصدد إعداد دليل الممارسات الجيدة موجه إلى الأئمة و الدعاة, مشيرا إلى أن هذه الوثيقة سيتم نشرها خلال سنة 2018.
و كان وزير الدولة و الأمن و الحماية المدنية لجمهورية غينيا السيد عبدول كابيلي كامارا قد دعا الرابطة في انطلاق أشغال الورشة, إلى المساهمة في تكوين فاعلين غينيين ملتزمين بالوقاية من الراديكالية و التطرف  العنيف. و أشار بالقول «نحتاج إلى وسائل ليكون بمقدورنا الوقاية من التطرف و  الراديكالية العنيفة و مكافحة الإرهاب لا سيما التكوين».  كما أبرز من جانب أخر أهمية تنسيق الأعمال بين دول المنطقة من أجل «قطع الطريق أمام الراديكالية و التأويلات الخاطئة للإسلام الذي هو دين سلام و  تسامح». 
ق و/ واج

Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com