تـرحــيــل 750 عــائــلــة من حــي بـحـيــرة الطــيـور القـصــديـري
شرع يوم، الخميس، في ترحيل 750 عائلة من سكان بحيرة الطيور القصديري بسكيكدة، إلى سكنات جديدة بالقطب العمراني الجديد «مسيون»، في ظروف محكمة وسط تعزيزات أمنية مشددة.
و عبرت العائلات المستفيدة للنصر عن سعادتها الكبيرة بالسكنات الجديد، و تخلصها نهائيا من المعاناة، و الانتظار داخل أكواخ لا تتوفر على أدنى شروط الحياة.
و أكد والي الولاية، درفوف حجري، في تصريح صحفي بموقع الترحيل، على أن سنة 2018 ستكون سنة جني ثمار برنامج  فخامة رئيس الجمهورية، موضحا بأن عملية الترحيل الأولى التي استهدفت هذه المرة سكان حي بحيرة الطيور، ستتبعها عملية، أو عمليتين لفائدة نفس الحي بعد عيد الفطر، عند الانتهاء من دراسة الطعون المقدمة التي فاق عددها 2000 طعن، مشيرا إلى أن الدراسة الأولية أسفرت عن إسقاط 20 مستفيدا لم تتوفر فيهم الشروط القانونية.
و كشف الوالي في السياق نفسه، عن حصة سكنية هامة بـ 5915 وحدة من السكن الاجتماعي، يرتقب توزيعها قبل نهاية السنة الجارية بينها 3100 سكن ببلدية عاصمة الولاية، و أزيد من 1350 سكنا تابعا لوكالة عدل ستوزع بعد شهرين بالقطب العمراني الجديد بوزعرورة.
وجدد الوالي تأكيده على أن ترحيل العائلات المقيمة في المباني الهشة بالمدينة القديمة، سيكون رسميا بعد الانتهاء من عملية ترحيل سكان بحيرة الطيور بعد عيد الفطر، على أن تتبعها عمليات ترحيل أخرى لفائدة أصحاب ملفات السكن الاجتماعي، و الزفزاف 3، و بوعباز، موضحا بأنه تقرر إدخال بعض الأحياء الصغيرة بالمدينة ضمن برنامج الترحيل، و ذلك بالتنسيق مع رئيسي البلدية، و الدائرة.
تجدر الإشارة إلى أن عملية الترحيل هذه، تعتبر الرابعة ضمن برنامج ضخم شرعت فيه السلطات الولائية، و كانت بدايته بأزيد من 2000 عائلة بحي الماتش القصديري، ثم حي الزفزاف 1، و 2.
كمال واسطة

الرجوع إلى الأعلى