تمكنت أمس  مصالح الشرطة القضائية بالطارف، من تفكيك شبكة مختصة في  تهريب  والمتاجرة ببنادق الصيد  والخراطيش من تونس عبر المسالك  الجبلية بقرية حمام سيدي طراد الحدودية، تتكون من 3 أشخاص في العقدين الرابع والخامس، فيما تم خلال العملية حجز قطعتي سلاح عيار 16ملم روسية الصنع و 120خرطوشة صيد عيار 12 و 16 ملم  و مبلغ مالي من العملة الوطنية و 500 دينار تونسي .
العملية جاءت في كمين نصب لإفراد هذه الشبكة بناء على معلومات مفادها متاجرتهم ببنادق الصيد المهربة من البلد المجاور دون وثائق، والتي يتم مقايضتها بالوقود وسلع أخرى، قبل أن تأخذ الأسلحة والذخيرة وجهتها ببيعها لجماعات المال والموالين بمبالغ متفاوتة.
كما أفضت التحريات إلى مصادرة سيارة تستعمل في تهريب بنادق الصيد والخراطيش، وتحديد هوية شخص أخر على صلة بالشبكة، التي أفادت مصادر أن نشاطها يمتد إلى عدة مناطق حدودية وإلى ولايتي قالمة و باتنة.
من جهة أخرى  أحبطت مصالح حرس الحدود محاولة تهريب 20طنا من الكوابل النحاسية  حاولت شبكة متكونة من 3 أشخاص، تهريبها إلى ما وراء الحدود على متن شاحنة نفعية، في حين تم خلال العملية حجز  مبالغ مالية  و وثائق هوية مزورة وأسلحة بيضاء وهواتف نقالة، وقد أفضت التحريات مع الموقوفين أن النفايات النحاسية والحديدية المحجوزة تم سرقتها من بعض المنشات بالولايات الشرقية.
من جهة أخرى تمكنت مصالح الدرك الوطني من توقيف 3 أشخاص ببلدية الزيتونة  يشكون عصابة مختصة في سرقة المواشي ، في حين استرجعت ذات المصالح  قطيع من الأغنام كان على متن شاحنة في طريقه للتهريب نحو تونس، بعد أن تمكنت العصابة  السطو عليه من إسطبل أحد الموالين بقرية حمام سيدي طراد الحدودية على بضعة أمتار من البلد المجاور. وقد عثر بحوزة الشبكة على بندقية صيد و هراوات تستعمل في تهديد السكان العزل و سلبهم أرزاقهم  بالقوة  .
ق.باديس

الرجوع إلى الأعلى