تسريب قائمة المستفيدين من إعانات السكن على الأنترنت يثير الغضب
أثارت عملية تسريب قائمة المستفيدين من إعانات السكن ببلدية زريبة الوادي شرق ولاية بسكرة ،عبر منتديات على شبكة الإنترنت، حالة من الغضب و الكثير من الاستياء و التذمر في أوساط المواطنين المقصيين.
 و قد اشتكى بعضهم من منح الأولوية لأشخاص لا تتوفر فيهم الشروط المطلوبة، مقابل حرمان آخرين لهم كل الحق في الاستفادة.
 وحسب تأكيدات بعضهم في اتصالهم بالنصر، فقد  ضمت القائمة الكثير من  الأشخاص الميسورين والذين تربطهم علاقة بالمسؤولين المحليين، رغم أن البرنامج موجه  لفئة معينة من السكان الذين يعيشون ظروفا سكنية مزرية ولم تسبق لهم الاستفادة ضمن مختلف الأنماط السكنية.
و طالب بعضهم بضرورة فتح تحقيق معمق في قائمة المستفيدين قبل الإعلان الرسمي عنها خلال الأيام القادمة، تفاديا لإثارة غضب الذين لم يستفيدوا  من الحصة التي تضمنت 100 إعانة مالية، اعتبر  البعض أنها تحمل الكثير من التجاوزات و الخروقات بفعل استفادة أقارب البعض، بطريقة غير مشروعة. كما أشار بعضهم أن القائمة تضمنت أسماء سبقت لها الاستفادة من السكن الاجتماعي وغيره.
 الغاضبون من السكان طالبوا رئيس الدائرة بالتدخل وإعادة النظر في القائمة بالتنسيق مع المسؤولين المحليين، قبل تصعيد الموقف خلال الأيام القادمة في حالة عدم إلغاء الأسماء غير المستحقة. من جهتنا نقلنا حالة التذمر إلى السلطات المحلية، وفي هذا الإطار أوضح نائب المير أنه يمكن إعادة النظر في القائمة كونها ليست نهائية ، مؤكدا أنه سيتم ضبطها بشكل يمكن للمستحقين الإستفادة من الإعانات الموجهة للسكن في إطار القانون.         
ع.بوسنة

الرجوع إلى الأعلى