دورة مجانية لتكوين التلاميذ في أمن الشبكات و التطبيقات الالكترونية
تنظم جمعية الشعرى لعلم الفلك بقسنطينة خلال شهر جوان المقبل، ورشة حول مبادئ أمن الشبكات و برمجة التطبيقات الإلكترونية، سيستفيد منها لأول مرة تلاميذ الطورين الثانوي و المتوسط بصفة مجانية.
و قال مراد حمدوش نائب رئيس جمعية الشعرى للنصر، إن هذه الورشة الأولى من نوعها، ستحمل عنوان «شباب تك» و ستشرف عليها الأستاذة نور الهدى ثابت و هي شابة جزائرية حاصلة على ماستر في تكنولوجيا أمن المعلومات من الجامعة الإسلامية بكوالالمبور، و على ماستر في أمن شبكات الإعلام الآلي بجامعة حمد بن خليفة بقطر.
و أضاف السيد حمدوش أن الدورة التي ستنظم بين يومي 26 و 28 من شهر جوان المقبل، موجهة لـ 40 تلميذا في المرحلتين المتوسطة و الثانوية و كذا معلميهم، فيما يُشترط على المشاركين أن يتمتعوا بمستوى مقبول في اللغة الانجليزية، حيث من المنتظر أن يستفيدوا من برنامج مميز يشمل التكون حول تطبيقapp inventor  الذي طوره معهد MIT بالولايات المتحدة الأمريكية.
و ستكون هذه المبادرة فرصة للتلاميذ من أجل استثمار العطلة الصيفية، في تعلم مهارات جديدة تمكنهم من ترجمة فكرة إلى تطبيق قد يغير حياتهم وحياة الآخرين، خاصة وسط التطور الحاصل في مجالات تكنولوجيات الإعلام و الاتصال و ما أصبح يشكله، بالمقابل، من مخاطر على الأطفال. و يؤكد عضو جمعية الشعرى المعروفة بنشاطاتها العلمية المتواصلة، أنه بإمكان التلاميذ التسجيل الكترونيا عبر تعبئة استبيان يجدونه على هذا الرابط
docs.google.com/forms
    ي.ب

الرجوع إلى الأعلى