تـأخـر التـهـيـئـة بـ 80 مسكنـا ترقويــا مدعمـا بسقـانـة  
يشهد مشروع إنجاز حصة 80 مسكنا ترقويا مدعما ببلدية سقانة في ولاية باتنة، تأخرا ملحوظا بسبب انعدام التهيئة الخارجية، حيث لم تنطلق الأشغال لوضع مادة الزفت و تهيئة المساحات الخضراء بمحيط العمارات لعدة أسباب.
و حسب مصدر مطلع، فإن سبب ذلك يعود إلى تأخر ربط تلك العمارات بشبكتي الكهرباء و الغاز، إذ ينتظر المقاول المكلف بالإنجاز هذا الإجراء لاستكمال ما تبقى من أشغال بمحيط السكنات بهدف استلامها في الآجال المحددة.
و حسب المصدر ذاته، فإنه من المزمع استلام تلك السكنات خلال شهر جويلية القادم، إلا أن تأخر أشغال تهيئة المحيط قد يرهن ذلك، حيث أن الوالي قد شدد في مناسبات سابقة على ضرورة توزيع مفاتيح السكنات الجاهزة في مختلف الصيغ خلال شهر جويلية المقبل، تزامنا مع احتفالات ذكرى عيدي الاستقلال و الشباب.
و في هذا السياق، فإن الحصة المزمع توزيع مفاتيحها في هذا التاريخ، تقدر بـ 16 ألف وحدة سكنية في مختلف الصيغ من ضمنها مشروع 80 مسكنا ترقويا مدعما ببلدية سقانة، غير أن تأخر التهيئة الخارجية و محيط العمارات يهدد بتأجيل العملية.
و قد ناشد المستفيدون من هذه السكنات والي الولاية اللتدخل العاجل قصد تسريع إجراءات ربط تلك العمارات بالشبكات الحيوية و الضغط على المقاول المكلف بالإنجاز لاستكمال ما تبقى من أشغال في الآجال المحددة، لإنهاء معاناة المواطنين من أزمة السكن.             
ب. بلال

الرجوع إلى الأعلى