7000  استفادة من السكن  تمنح ببلدية عنابة قبل نهاية العام
شرعت السلطات المحلية بولاية عنابة، أمس، في تسليم المفاتيح على المستفيدين من حصة 577 وحدة سكنية اجتماعية، بمنطقتي التريعات و بوقصاص في بلدية برحال، و ذلك في إطار تنفيذ تعليمات الحكومة بتوزيع السكنات الجاهزة بمناسبة الـ 27 من رمضان.
و استنادا لمدير السكن لولاية عنابة معمر بوخالفة، ستتمكن 200 عائلة ببلدية التريعات من الانتقال إلى سكناتها بالقطب الحضري الكاليتوسة لقضاء عيد الفطر فيها، لتكون فرحتان بالعيد و الاستفادة من السكن، فيما برمجت عملية الترحيل بالنسبة لحصة 377 سكنا ببوقصاص أحمد في برحال بعد عيد الفطر مباشرة، مشيرا إلى توفر جميع المرافق الضرورية لترحيل السُكان دون نقائص.
و تربط السلطات في كل مرة عملية ترحيل و تسليم المفاتيح بالنسبة للمستفيدين من السكن الاجتماعي، باستلام جميع المرافق و الشبكات و التهيئة الخارجية بالحصص السكنية الجاهزة، خاصة بالمدينة الجديدة ذراع الريش، و ذلك تنفيذا لتعليمات وزارة السكن و العمران المتعلقة بتوزيع السكنات الجاهزة بنسبة 100 بالمائة، و التي استوفت كامل شروط التهيئة بما فيها توصيلات الكهرباء، الغاز، و الماء، لتصبح قابلة للإسكان دون نقائص.
و أكد مدير السكن على أن عمليات توزيع السكنات متواصلة خلال السداسي الثاني من العام الجاري، منها الحصة المتبقية من حصة 1073 بصيغة عدل في بوخضرة 3، يصل العدد الإجمالي إلى توزيع 12 ألف سكن بمختلف الصيغ قبل نهاية العام الجاري، حسب ما كشف عنه والي الولاية في عدة مناسبات وفقا للمتحدث، منها 7000 سكن اجتماعي ببلدية عنابة، في إطار تنفيذ توصيات وزارتي الداخلية و السكن، المتعلقة بتوزيع السكنات الجاهزة بعد استكمال جميع الإجراءات الخاصة بالطعون و ضبط القوائم النهائية للمستفيدين، و كذا استلام جميع المرافق الضرورية، بالأقطاب العمرانية الجاري انجازها على غرار ذراع الريش، و عين جبارة.
و أوضحت مصادرنا، بأن مصالح الولاية تركز اهتمامها حاليا على طي ملف طعون السكن الاجتماعي في حصة 7000 وحدة ببلدية عنابة، و التدقيق في أسماء المستفيدين، و هي العملية التي تشارف على الانتهاء حسب الوالي.
و تتوقع مصادرنا الانتقال لمرحلة الترحيل و تسليم المفاتيح خلال السداسي الثاني من سنة 2018 ، حيث سيوجه المستفيدين إلى الحصص السكنية المنجزة بمنطقة عين جبارة ببلدية سيدي عمار، و الجزء الأكبر إلى ذراع الريش بواد العنب أين يجري انجاز المرافق العمومية و التربوية.
و تشير مصادرنا إلى استلام 6000 وحدة سكنية اجتماعية جاهزة للتوزيع بذراع الريش، و 817 وحدة في طور الانجاز، أما برامج وكالة عدل فقد تم استلام 756 وحدة سكنية جاهزة منها بصفة كلية و بجميع الملاحق و التهيئة الخارجية، و 4581 وحدة في طور الانجاز.
فيما لم تنطلق الأشغال بـ 7100 وحدة سكنية، من مجموع 12 ألفا و 437 سكنا بصيغة عدل مسجلا على مستوى المدينة الجديدة.  
حسين دريدح

الرجوع إلى الأعلى