وضعت فرقة البحث والتدخل بأمن ولاية قسنطينة، حدًّا لعصابة تروّج المؤثرات العقلية و تتكون من شخصين، كانا بصدد إجراء عملية تبادل لكمية معتبرة من المهلوسات بلغت 464 قرصا من نوع «باركيديل 5 ملغ» و»برومازيبام» و ذلك بحي المنظر الجميل.
و حسب بيان خلية الاتصال والعلاقات العامة بالمديرية الولائية للأمن، فإن الشَّرارة الأولى للقضية انطلقت بعد ورود معلومات إلى الفرق، مفادها اعتزام عدد من الأشخاص القيام بصفقة بيع كمية من المؤثرات العقلية، بالحي المذكور، وعليه تمَّ وضع خطة مهنية وتطويق مكان عقد الصفقة مع غلق جميع المنافذ، وفي حدود الساعة العاشرة ليلا أوقف مشتبه فيه عثر بحوزته على 450 قرصا من دواء «باركيديل 5 ملغ»، إضافة إلى هاتفين نقالين ومبلغ مالي يقدر بـ 20.000 دج، يرجَّح أنَّه من عائدات الترويج.
التحقيق المفتوح والمعمق في القضية، أثمر، استنادا للمصدر ذاته، بتحديد هوية شريك للمشتبه فيه، ليتمَّ توقيفه هو الآخر و العثور بحوزته على علبة دواء بها 14 قرصا رباعي القطع من نوع «برومازيبام 6 ملغ»، ومبلغ مالي قدر بـ 22.000 دج، يرجح أيضا أنَّه من عائدات الترويج. و بعد إنجاز ملف الإجراءات الجزائية ضد المعنيين البالغين من العمر 39 و 40 عاما، قدِّما أمام النيابة المحلية عن قضية المتاجرة بالمؤثرات العقلية بطريقة غير شرعية.
  فاتح/ خ

الرجوع إلى الأعلى