لجنة وزارية لمتابعة أشغال مقطع السيار بالطارف
كشف وزير الأشغال العمومية والنقل ، عبد الغاني زعلان ، أمس الأول خلال زيارته لولاية الطارف ، عن استحداث لجنة مركزية وزارية  لمتابعة وتيرة أشغال إنجاز مقطع الولاية من الطريق السيار شرق غرب ، مشيرا إلى أن اللجنة المذكورة التي تتكون من إطارات الوزارة سوف تنزل كل 15يوما إلى الولاية للوقوف عن كثب على وتيرة الأشغال والعراقيل الموجودة في الميدان .
وأعلن الوزير عن اتخاذ جملة من القرارات  لتفعيل وتيرة أشغال إنجاز الشطر المتبقي من الطريق السيار شرق غرب على مسافة 84كلم ،من الذرعان إلى الحدود التونسية  ، وذلك  بتدعيم بعض الأجزاء التي تم ملاحظة بعض الاختلالات بها، مع تفعيل منهجية المتابعة والإسراع في استكمال الأشغال، حتى يكون المشروع في الموعد سنة 2019 بتسليم المقطع و فتحه أمام المواطنين طبقا لتوجيهات رئيس الجمهورية.
و أردف الوزير بأن كل الظروف متوفرة لإستمكال المشروع الذي يحوي 9محولات لفك العزلة عن المواطنين ، و الولوج للقرى والمدن منها 4محولات بولاية الطارف، و 5محولات بولاية قسنطينة  لم تستكمل عندما كانت شركة كوجال تشرف على الأشغال.
و قال الوزير بأن زيارته الميدانية للولاية التي رافقه فيها المدير العام لمؤسسة نفطال، سمحت بمعالجة مشكلة  الأرضية للانطلاق في إنجاز محطتين للخدمات مقابلتين لبعضهما البعض ببلدية بوثلجة عند المحول الرابط مع الطريق السيار ، وكذا معالجة مشكلة مسار الدفع الذي لم يكن مدرجا ضمن الأجزاء الأخرى للمشروع.  
وأكد زعلان على أن ملحق الطارف سيكون بكل الملاحق والمواصفات والخدمات مثلما هو موجود عبر الأجزاء والمقاطع الأخرى  ، مبرزا أهمية استكمال مقطع السيار  في آجاله و الذي قال بأنه سيفك العزلة التي كانت معروفة بها الولاية ، وكذا دمج الولاية في نظام جهوي وطني وجعل المنطقة قبلة للمستثمرين، وخلق أقطاب اقتصادية واجتماعية، من خلال خلق الثروة ومناصب الشغل وامتصاص البطالة، زيادة على تثمين القدرات السياحية و الفلاحية التي كان ينقصها حسبه هذا الشريان.
وقد وجه الوزير انتقادات لاذعة للشركة الصينية والمصالح المعنية، بخصوص ضعف وتيرة الإنجاز المسجلة في الميدان وتأخر تجنيد الوسائل المطلوبة للرفع من وتيرة الإنجاز.
نوري.ح

الرجوع إلى الأعلى