عبر سكان حي النصر وسط مدينة بريكة جنوب ولاية باتنة، عن امتعاضهم بسبب أزمة العطش التي يعيشونها منذ ما يزيد عن 20 يوما، هذه الوضعية أجبرتهم على الاستنجاد بالخواص و استئجار صهاريج المياه بأثمان باهظة رغم محدودية دخل أرباب العائلات.
و حسب تصريحات المواطنين، فإن عمارات 730 مسكنا اجتماعيا هي الأكثر تضررا، و تزامنت هذه الوضعية مع مناسبة عيد الفطر، مما أثر كثيرا على العائلات التي كانت بحاجة لاستهلاك المياه، ناهيك عن ارتفاع درجات الحرارة خلال الأيام الماضية، مما يعني مضاعفة معدل استهلاك المياه يوميا.
و أضاف السكان بأن هذه المعاناة أجبرتهم على كراء صهاريج المياه و استغل أصحابها مناسبة العيد لرفع الأسعار، ليصل ثمن الصهريج الواحد إلى 700 دج، و ناشد سكان الحي مسؤولي البلدية للتدخل و إيجاد حلول لهذه المشكلة، من خلال ضخ المياه في حنفيات منازلهم و رفع معدل التزود بالمياه.
و في هذا السياق، فإن مصالح البلدية قد شرعت مؤخرا في تجسيد برنامج لحفر عدد من الآبار الارتوازية قصد رفع معدل استهلاك مياه الشرب في الأحياء التي تشهد ندرة فيها، و قد تم تجسيد بئرين ارتوازيين في حي الدرناني وسط المدينة في انتظار آبار أخرى.
حيث جاء هذا البرنامج استجابة لمتطلبات المواطنين و بدعم من مصالح الولاية، من أجل إنهاء مشاكل المواطنين و تحديدا خلال فصل الصيف، و يأمل سكان حي النصر أن تمسهم الإجراءات الجديدة التي تهدف إلى رفع معدل استهلاك المياه و القضاء على أزمة العطش.
  ب. بلال

الرجوع إلى الأعلى