عينت وزارة السكن و العمران و المدينة، بداية الأسبوع، مديرا جديدا على رأس مكتب الدراسات و الانجاز في التعمير «إيرباكو» و ذلك خلفا للمدير السابق الذي أنهيت مهامه.
و استنادا لمصادر متطابقة من داخل مكتب الدراسات العمومي «إيرباكو»، فإن وزارة السكن أوفدت نهاية الأسبوع الفارط، لجنة مكونة من ستة أعضاء أشرفوا على تعيين مدير جديد قدم من ولاية باتنة، و يتعلق الأمر بالسيد نور الدين عبو، وذلك خلفا للمدير السابق الذي أنهيت مهامه، فيما تم تعيين المدير التقني لمكتب قسنطينة على رأس مكتب باتنة. و ترجع مصادرنا سبب هذه التغييرات، إلى الإضراب الأخير الذي شنه عمال المكتب من الأجل المطالبة برحيل المدير السابق، حيث دام احتجاجهم لـ 51 يوما متواصلا، كما تم حينها غلق المدخل الرئيسي للمؤسسة و منع كافة العمال بما فيهم المدير، من الوصول إلى مكاتبهم، كما رفع عدد من العمال و أعضاء الفرع النقابي، شكوى مباشرة لوزير السكن عبد المجيد تبون في إحدى زياراته لولاية قسنطينة، حيث وعد بإيجاد حل للقضية.
ولا تزال قضية مكتب الدراسات «إيرباكو» لم تحل بعد، سيما و أن عددا كبيرا من العمال ينتظر الفصل في القضايا التي رفعت ضدهم من قبل المدير السابق، حيث بلغ مجمل العمال المتابعين أمام المحكمة الإدارية بسبب الإضراب، أزيد من 50 عاملا.
عبد الله.ب

الرجوع إلى الأعلى