عرفت أمس الأول محافظة جبهة التحرير الوطني بأم البواقي مناوشات أعقبت ملاسنات حادة، خلصت إلى منع فرقاء الأفلان ممثل الأمين العام للحزب عمار سعيداني من تنصيب رئيس لجنة محافظة عين البيضاء.
الملاسنات التي شهدها مقر المحافظة تزامنا وقدوم ممثل الأمين العام لجبهة التحرير الوطني حجوج عبد القادر لتنصيب كمال عميار على رأس لجنة محافظة عين البيضاء، دفعت بعدد من مناضلي الحزب وأمناء القسمات ورؤساء بلديات الجهة الشرقية للولاية، للتوجه اليوم الأربعاء لمقر المحافظة المركزية بالعاصمة لطرح المشاكل التي يتخبط فيها الحزب على المستوى المحلي، ولتفادي تنصيب أشخاص – قالوا عنهم بأنهم- لا تتوفر فيهم الشروط القانونية.
الفرقاء المتشاجرون كشفوا بأن منع ممثل سعداني من تنصيب رئيس لجنة الحزب بعين البيضاء، جاء لكون المرشح لرئاسة اللجنة إطار من إطارات حزب التجمع الوطني الديمقراطي بالولاية، فهو بحسبهم لا يحوز الصفة القانونية داخل الحزب والقانون الداخلي لهذا الأخير يمنعه من رئاسة مثل هذه اللجان.
المعنيون وصفوا اقتراح إطار الأرندي لتولي هذا المنصب باللعبة التي تخدم طرفا واحدا على حساب آخر، ما يجعلهم يرفضون رسميا تنصيبه وطالبوا الأمين العام للحزب بالتدخل وتعيين الشخص الأنسب الذي تتوفر فيه الشروط القانونية.
أحمد ذيب

الرجوع إلى الأعلى