تمكن، مساء أول أمس، أعوان فرق الرقابة لمديرية التجارة لولاية باتنة، من حجز 7 قناطير من الدجاج الفاسد، كانت موجهة للاستهلاك لمؤطري امتحانات البكالوريا. وذكر مدير التجارة لـ”النصر”، أن تدخل فرق الرقابة جنَب وقوع كارثة، مؤكدا على أن الكميات المحجوزة من اللحوم البيضاء للدجاج غير صالحة لعدم مطابقتها للشروط اللازمة، حتى أن بعض كمية الدجاج حسب ذات المسؤول لم يتم نزع الأحشاء الداخلية منها.
وقال مدير التجارة لـ”النصر”، بأن الكمية الفاسدة المحجوزة من الدجاج، تم  إتلافها بمركز الردم التقني، فيما لا يزال التحقيق مفتوحا حول القضية في وقت تمت فيه مباشرة إجراءات المتابعة القضائية ضد صاحب المذبح الممون لمراكز مؤطري البكالوريا بالدجاج.
و كان أعوان فرق الرقابة التجارية، قد حجزوا الكمية المذكورة عبر ستة مراكز، منها أكبر كمية تم حجزها بمركز دار المربي بحي بوزوران والمقدرة بـ224 كلغ.
وتوزعت باقي الكمية المحجوزة من لحوم الدجاج الفاسدة عبر مراكز العربي التبسي، محمد الصديق بن يحي، عمار روابح، والقاعدة 7 ، وذكرت مصادر مطلعة، أن الممون باللحوم الفاسدة أراد تمرير تلك الكميات باستغلال يوم الجمعة بعيدا عن الرقابة، لكن تفطن أعوان التجارة حال دون وقوع كارثة صحية.
و تجري تحقيقات حول ظروف الذبح ونقل تلك الكميات، وذكرت مصادرنا أن علب تغليف تحمل تاريخ ذبح قد يكون غير مطابق بالنظر للروائح الكريهة المنبعثة من اللحوم ولونها غير الطبيعي، خاصة وأن كميات تبين أنها غير منزوعة الأحشاء الداخلية.                                                
يـاسين/ع

الرجوع إلى الأعلى