"تاج" يدعو الرئيس بوتفليقة للترشح للرئــاسيــات
دعا حزب تجمع أمل الجزائر "تاج" أمس، رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة إلى الترشح للرئاسيات، مبرزا بأن الجزائر بحاجة إلى حكمة وخبرة الرئيس بوتفليقة لقيادة البلاد.
وجاءت دعوة "تاج" لترشح الرئيس بوتفليقة لعهدة جديدة من طرف رئيس الحزب عمار غول في ندوة صحفية على هامش ندوة إطارات الحزب التحضيرية للمؤتمر الوطني الأول للحزب، التي جرت في مقر تشكيلته السياسية في العاصمة.
ندعو الرئيس بوتفليقة إلى استكمال قيادته للبلاد لعهدة جديدة، لأن الجزائر بحاجة إلى حكمة وخبرة الرئيس بوتفليقة لقيادة البلاد مضيفا، "اذا كانت الجزائر قد تجنبت الربيع العربي وتخلصت من الإرهاب فهذا بفضل رئيسها" وقال غول مستطردا، "وعليه ندعو أحزاب الأغلبية استئناف اللقاءات بينها  من أجل إنجاح الرئاسيات وندعو الشعب الجزائري وكل فعاليات المجتمع المدني للالتفاف وتجسيد خيار الأمن والصدق  والطموح الذي يحافظ على استقرار الوطن في ظل المخاطر المحدقة به.
و توقف عمار غول في تدخله عند المشهد الوطني الذي يعرف “تحديات مفروضة علينا دوليا و إقليميا”، تتصل – كما قال، بالأمن والاستقرار و الرهانات الاقتصادية و تتعلق أيضا بريادة الجزائر في المنطقة.
كما تطرق رئيس الحزب إلى قانون المالية التكميلي، حيث أشاد بالقرارات “الشجاعة” الصادرة عن رئيس الجمهورية بخصوص شطب بعض الرسوم المالية التي “كانت ستشكل عبئا على المواطن”.
وبعد أن دعا إلى أهمية تعميم نظام الرقمنة لإنجاح تطبيق قانون المالية التكميلي، وتأهيل المورد البشري لذلك، قال غول "من خلال المؤتمر القادم للحزب سوف نتطرق الى الملفات الكبرى الشائكة وسنجعله مؤتمر سيمكن الحزب للقيام بواجبه الوطني ودوره الأساسي لإنجاح محطته القادمة وسيلعب أدوارا أساسية .
على صعيد آخر حذر رئيس "تاج’’ بالمناسبة من الاضطرابات الحاصلة بين عدة دول في إطار صناعة خريطة جيوستراتيجية جديدة والهيمنة على ما تبقى من خيرات دول العالم الثالث، ملفتا إلى ما يشهده ملف حقوق الانسان من تراجع سيما بعد انسحاب أمريكا من المجلس الأممي لحقوق الإنسان.
ع.أسابع

الرجوع إلى الأعلى