تخصيص سبع غابات كفضاءات للإستجمام بأعالي جيجل
أعطى، أمس والي جيجل، إشارة الانطلاق لعملية تهيئة غابة الراحة و الاستجمام لغابة « تاسودة» ببلدية تاكسنة جنوب جيجل، إذ تعتبر العملية الأولى من نوعها على المستوى المحلي، بخلق فضاءات للراحة و الاستجمام عبر غابات الولاية.
و أوضح محافظ الغابات في حديثه للنصر، بأن الغابة التي سيشرع في عملية تهيئتها عبر مساحة 36 هكتارا، تمثل جزء من سبع غابات للتهيئة و الاستجمام التي منحتها السلطات للمستثمرين، من أجل استغلالها كفضاءات لاستقبال العائلات و الزوار.
و قال المسؤول، بأن الغابات المنتظر الشروع في الإعلان عن انطلاق الأشغال بها تدريجيا خلال الأيام القليلة المقبلة، تتربع على مساحة تفوق 300 هكتار، و بحجم استثماري يقارب 460 مليار سنتيم، تعتبر حلما تم تحقيقه في الوقت الحالي، خصوصا مع المطالب المقدمة من قبل زوار الولاية على مر السنوات القليلة الماضية، بخلق فضاءات للاستجمام و الراحة.
مؤكدا على أن طريقة إنشائها ستكون وفق المعايير المعمول بها، و التي تحترم البيئة و الطبيعة الإيكولوجية، أين سيتم إنشاؤها بوسائل تقليدية، دون المساس بالأشجار، موضحا بأن طريقة إنشائها ستتم وفق مكاتب مختصة و تحت متابعة مختلف المصالح و المديريات المعنية.
و قال المسؤول، بأن للفضاءات المعنية أهمية كبيرة في خلق الثروة لسكان و أبناء المنطقة، حيث ستسمح بتوظيف ما يقارب 1000 عامل بين مناصب شغل مباشرة و غير مباشرة.
و أشار صاحب مشروع غابة الاستجمام تاسودة، إلى أن مدة التهيئة تقدر بـ 36 شهرا، و سيتم تهيئتها عبر مراحل، حيث ستساهم في خلق ما يقارب 100 منصب شغل، و بغلاف مالي للاستثمار يقارب 235 مليار سنتيم، مؤكدا على أنها ستصبح قطبا سياحيا بامتياز خلال السنوات القليلة المقبلة، كونها تقع في منطقة جبلية معروفة، و على محور الطريق الوطني المتجه نحو ولايتي سطيف و ميلة.
و ذكر مواطنون وجدناهم بالمنطقة، أن الفضاء معروف لدى جل العائلات منذ سنوات، إلا أن عملية تهيئته تعتبر بالخطوة الجيدة من قبل السلطات، حيث تتطلب حسب المعنيين الالتفاتة نحو المناطق الجبلية و تفعيل السياحة الجبلية.  
  كـ طويل

الرجوع إلى الأعلى