اختلالات  في سير أشغال  200 سكن إجتماعي بالونزة
بدا والي ولاية تبسة «مولاتي عطا الله» غير راض تماما على وتيرة التقدم في أشغال الانجاز و في الأشغال الثانوية خلال زيارته التي قادته، مساء أول أمس، إلى بلدية الونزة» 90 كلم شمال الولاية، أين اتجه مباشرة إلى «حي النهضة 2» بالمدينة، و تفقد أشغال انجاز 200 سكن بصيغة العمومي الإيجاري، منها 80 سكنا تنتظر التوزيع.
الوالي و حسب بيان مصالح الولاية، انتقد و بشدة الطريقة و النوعية في الانجاز، منبها إلى نقاط تقنية شابت العملية، و قد منح المقاولة المكلفة فرصة أخيرة لتدارك الوضع و العمل على تحسين نوعية الانجاز و تدارك التأخر.
موصيا رئيسي الدائرة و البلدية بالصرامة في المتابعة، كما وعد بالعودة مرة أخرى إلى الورشة بحر الأسبوع القادم للوقوف على مدى الالتزام بتنفيذ توصياته، و اتخاذ الإجراءات المناسبة، قبل أن يتفقد أشغال تركيب محطة لتصفية و معالجة المياه و معاينة محطة الضخ الرئيسية بطاقة تبلغ 100 لتر في الثانية بمنطقة بئر بومزراق الواقعة على بعد 7 كلم عن بلدية الونزة، بهدف تدعيم تمويل سكان المدينة بالمياه الصالحة للشرب.
و أسدى المسؤول توجيهاته إلى الشركة المكلفة، بضرورة الإسراع في تزويد المحطة بالمواد الكيماوية اللازمة و الحرص على إنهاء الأشغال لوضعها حيز الخدمة قريبا، للقضاء على أزمة مياه الشرب التي يعاني منها سكان المدينة لاسيما في فصل الصيف.
مسؤول الجهاز التنفيذي الولائي، كان قد أشرف قبل ذلك على تكملة الحملة التطوعية لنظافة أحياء بلدية «الكويف»، حيث استهدفت الحملة هذه المرة منطقة «رأس العيون الحدودية» وسط استجابة واسعة لشباب و مواطني الجهة و مشاركة بلديتيّ الكويف و بكّارية، و عدد من المؤسّسات الرّسمية.
و أسفرت العملية عن رفع نحو 575 طنا من النّفايات الهامدة و 1320 طنا من الّنفايات المنزلية التي تم رفع جلها من الأودية المحاذية، و كانت المناسبة فرصة للمواطنين بالجهة، الذين التفّوا حول الوالي و طرحوا على مسامعه انشغالاتهم الكثيرة المتعلقة بواقع التنمية بمنطقتهم، كالتطهير و مياه الشرب و الطرقات و الصحة و السكن الرّيفي و كذا التغطية بغاز المدينة و الكهرباء الريفية، و الترخيص لهم بحفر الآبار للسّقي الفلاحي.
الوالي أجاب على انشغالاتهم واعدا بالتكفل بها حسب الأولويّة و حسب المتوفر من الإمكانات، إلى حين تعافي الوضع المالي للبلاد، مبشرا سكّان منطقة رأس العيون  و سكّان بلدية بكّارية، بالانطلاق في حفر بئر عميقة لتدعيم تزويدهم بمياه الشّرب، و رصد مبلغ مالي لانجاز ملعب جواري لفائدة شباب «رأس العيون « و تسجيل عمليات أخرى لتحسين الإطار المعيشي للمواطن.
  ع.نصيب

الرجوع إلى الأعلى